- مسيرة جماهيرية بصعدة بعنوان "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”..

الأحد, 24-يناير-2021
صعدة برس - متابعات -
خرجت صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة بعنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية” بالتزامن مع خروج مسيرتين بمديريتي حيدان ورازح بالمحافظة تقدمتها قيادة السلطة المحلية .

وندد المشاركون، في المسيرات بالسياسة الأمريكية في المنطقة والإجرام الأمريكي الذي استهدف أغلب شعوب المنطقة، داعين لمقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية .

واستنكروا الإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني والأمة .. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأدان محافظ صعدة محمد جابر عوض في كلمته ما ترتكبه أمريكا من جرائم وإرهاب بحق الشعب اليمني.

واعتبر أمريكا هي أم الإرهاب، ومن دمرت البنى التحتية وقتلت الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

وحمل محافظ صعدة، أمريكا المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ارتكبه بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا وتدمير البنى التحتية في هذه البلدان.. مشيرا إلى أن أمريكا هي المسؤولة عن الحصار والتجويع من خلال أدواتها دول العدوان على اليمن.

وأكد استمرار الشعب اليمني في التحشيد للجبهات بالرجال والمال، مشيدا بالخروج المشرف لأبناء المحافظة في هذه المسيرات.

من جهته أكد العلامة محسن الحمزي أن أمريكا ارتكبت أبشع الجرائم على امتداد دول العالم.. مشيراً إلى أن أمريكا هي أم الإرهاب.

فيما استهجن الشيخ أحسن العلابي، تدمير أمريكا للمدارس وقصفها المنازل في اليمن .. داعياً الأمم المتحدة إلى الوقوف مع الشعب اليمني وإيقاف العدوان والحصار.

وأكد بيان المسيرة الجماهيرية، أن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى.. محملا أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين كونها من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان.

وأشار إلى أن تحالف العدوان على اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمة وجماعات.. مؤكدا أن القاعدة وداعش تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان.

واعتبر، الممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن تعكس فشل العدوان أمام صمود اليمنيين.. مؤكدا أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية.

كما أكد بيان المسيرة أن الإجرام الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته في مواجهة قوى العدوان.. مشيرا إلى أن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن ولى.

وبارك لأبطال الجيش واللجان الشعبية بطولاتهم العظيمة وتضحياتهم الجسورة في مواجهة العدوان الغاشم .

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد، أشادت بصمود اليمنيين أمام العدوان الأمريكي السعودي خلال ست سنوات، مؤكدة مواصلة الصمود والثبات حتى تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44000.htm