- مناقشة سبل الحفاظ على ممتلكات وأصول الأوقاف بصعدة..

السبت, 20-فبراير-2021
صعدة برس - وكالات -
ناقش لقاء بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، ضم مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي، السبل الكفيلة بالحفاظ على ممتلكات وأصول الأوقاف والمساجد الأثرية والمعالم التاريخية الإسلامية.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل المحافظة محسن الحمزي ومدير مكتب التخطيط بالمحافظة ناصر حربان، إلى الأضرار التي تعرضت لها المساجد التاريخية والمعالم الدينية في المحافظة جراء قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمدينة صعدة والمديريات.

وفي اللقاء أكد المحافظ عوض الحرص على الاهتمام بممتلكات وأصور الأوقاف والمساجد والمعالم التاريخية .. مشيراً إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في تعاون الجميع للحفاظ على التراث التاريخي اليمني.

وحث الجهات ذات العلاقة والمختصة على الاضطلاع بواجبها في حماية المساجد والآثار والمعالم التاريخية الإسلامية من أي أخطار تهدد الموروث التاريخي للمحافظة .. داعياً أبناء المحافظة إلى التعاون مع السلطة المحلية وأجهزتها للحفاظ على أصول الأوقاف والآثار.

فيما أشار مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة إلى حرص الهيئة على الحفاظ على ممتلكات الأوقاف ورعاية المساجد التاريخية .. مثمناً دور قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة ونشاطها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-سبتمبر-2021 الساعة: 10:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-44148.htm