- وزير المياه يفتتح مشروعين في يريم بإب بتكلفة 192 مليون ريال..

الثلاثاء, 06-أبريل-2021
صعدة برس - وكالات -
دشن وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني اليوم بمدينة يريم محافظة إب مشروع تشغيل بئر جديدة لمناطق “بيت العباب، عرب، الحياف، نجد العزب، و العديد من الحارات بحي الضورين.

تبلغ تكلفة المشروع الذي يٌنفذ بتمويل مشترك من برنامج التعاون اليمني الألماني Glz وفرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بيريم، 172 مليون ريال، منها 105 ملايين مساهمة من Glz دعماً بالقصيب و990 عداد و67 مليون تمويل ذاتي من الفرع تشمل المولد والمحرك وبقية مواد ومتطلبات البئر.

وافتتح وزير المياه ومعه وكيل المحافظة راكان النقيب ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سليم البحم ومدير المديرية ناصر العمري ومدير فرع مؤسسة المياه بيريم زيد القشار، مشروع تمديد خط إساله رئيسي من أحد الخزانات إلى المناطق المرتفعة التي تشمل حارات “المشهد، حوقره، سدقان، النصر، المحكمة، الرشيد وغيرها بتكلفة 20 مليون ريال بتمويل ذاتي من فرع المؤسسة بيريم.

وأكد وزير المياه والبيئة أن المشروعين سيسهمان في تحسين خدمات المياه في مديرية يريم .. معتبراً إنجاز المشروعين في ظل استمرار العدوان والحصار مكسباً لأبناء يريم ونجاحاً للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وأشار إلى خطة وزارة المياه والبيئة خلال العام الحالي والأعوام المقبلة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بما يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديث.

فيما أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس البحم ومدير فرع المؤسسة بيريم القشار إلى أن تنفيذ المشروعين وإنجازهما يأتي في إطار خطة المؤسسة لتوفير خدمات المياه للمواطنين على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وأوضحا أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة الراهنة العديد من مشاريع المياه والصرف الصحي لخدمة أبناء المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44419.htm