- إشهار المؤتمر العلمي الزراعي الأول بصعدة..

السبت, 10-يوليو-2021
صعدة برس - وكالات -
أشهر بمحافظة صعدة اليوم المؤتمر العلمي الزراعي الأول 2021 والذي تنظمه جامعة صعدة بعنوان التنمية الزراعية المستدامة.. الواقع والطموحات المستقبلية.

وفي حفل الاشهار الذي حضرته قيادة محافظة صعدة واكاديميون وعدد من رجال الأعمال والشخصيات الزراعية أوضح رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران أن انطلاق الجامعة في ميدان البحث العلمي والمعرفة هو من مهامها ويجسدها هذا المؤتمر العلمي الزراعي الأول.

وأشار إلى أن هناك دعم وتشجيع كبير من القيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة لانجاح المؤتمر والخروج ببحوث علمية تلبي طموحات الجانب الزراعي وفق أسس علمية.

وأكد أن من أهداف المؤتمر المزج بين عرق المزارع والجهد الذي يبذله وبين نتائج البحث العلمي، وكذلك أن يكون هناك موازاة بين الانتصارات في الميدان العسكري والاقتصادي.

كما بارك محافظ صعدة محمد جابر عوض لجامعة صعدة حفل إشهار المؤتمر العلمي الزراعي الأول ، مؤكداً أهمية أن تكون مخرجاته ملامسة للواقع ولطموحات واحتياحات قطاع المزارعين.

ودعا لدراسة أسباب انقراض وتدني بعض أنواع الفواكه من بعض مناطق صعيد صعدة سواء أكانت بالمبيدات أم بغيرها.

وشدد على ضرورة استثمار المؤتمر لتقديم الرؤى الصحيحة والفعالة لتطوير المنتج الزراعي، وكذلك الاهتمام بالبذور.

كما استعرض عميد كلية الزراعة بجامعة صعدة الدكتور فضل صايل أهداف ومحاور المؤتمر وأهميته وشروط المشاركة فيه، موضحا أن المؤتمر البحثي العلمي الأول هو لضمان استمرارية العمل البحثي للمساهمة في الجانب الزراعي والحيواني في اليمن.

وأشار الدكتور صايل إلى أن المؤتمر يستمد أهميته من تبادل الأفكار والآراء حول قضايا الإنتاج النباتي والحيواني مع جميع الباحثين وأعضاء التدريس في الجامعات اليمنية والعربية والدولية والمراكز البحثية.

وأعلن صايل عن موعد إنعقاد المؤتمر والذي سيكون في 26-28 أكتوبر 2021 في رحاب جامعة صعدة ، موضحا أن المشاركات عبر تطبيق "زووم" ستكون متاحة لكل الباحثين من خارج اليمن ومن داخلها الذين يتعذر عليهم الحضور لإلقاء مشاركاتهم من ساحة المؤتمر.

تخلل الحفل ريبورتاج عن مراحل الزراعة في المحافظة وماتعرضت له من استهداف من قبل تحالف العدوان وكذلك قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44925.htm