من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء مسؤول منظمة الاغاثة الاسلامية بصعدة مهدي ادم عثمان، الذي بحث معه المساعدات التي تحتاج لها المحافظة ودور المنظمة في المساهمة في احلال السلام وعملية التنمية والاعمار والمساعدة في اعادة النازحين لمناطقهم .

الثلاثاء, 04-يناير-2011
صعدة برس -
التقى أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء مسؤول منظمة الاغاثة الاسلامية بصعدة مهدي ادم عثمان، الذي بحث معه المساعدات التي تحتاج لها المحافظة ودور المنظمة في المساهمة في احلال السلام وعملية التنمية والاعمار والمساعدة في اعادة النازحين لمناطقهم .

كما بحث الجانبان خلال اللقاء أوجه المساعدات التي قدمتها المنظمة للمحافظة خلال العام الماضي في مختلف المجالات خاصة الاشراف على عملية توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي ومجال الدعم للارشاد النفشي وكفالة الايتام لعدد ثلاثمائة يتيم وحملات التوعية في اوساط النازحين باهمية السلام ومخاطر التطرف.

واستعرض الجانبان الانشطة الجديدة التي تنفذها المنظمة وكذا المساعدات التي تقدمها للنازحين في اطار الخطة وبرنامج العمل للمنظمة للعام الحالي .

واشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة الى ان المحافظة تحتاج الى مزيد من الدعم وتقديم المساعدات لتلبية احتياجات مخيمات النازحين والمساهمة في الاعمار .

وأكد العماد ان المساعدات التي تم تقديمها لا تفي بالحاجة وليست بالشكل المطلوب ويجب رفع مستوى سقف المساعدات الانسانية ضمن خطة العمل للمنظمة للعام الجديد، معربا عن امله في الاسهام في تنفيذ برنامج دعم الاسر الفقيرة بمشاريع صغيرة بمساعدات مالية تحد من البطالة والفقر.

ولفت العماد الى ان قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستقدم الدعم اللازم لتسهيل مهمة نشاط المنظمة وبقية المنظمات الاخرى من اجل خدمة المحافظة ومساعدة المتضررين والمازحين .

إلى ذلك التقى امين عام المجلس المحلي بالمحافظة ضابط ميدانية المفوضية السامية لشؤن اللاجئين التابعة للامم المتحدة بصنعاء مارتا كوا دنكور .

وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع المحافظة وخطوات احلال السلام والمساعدات التي تقدمها المفوضية للنازحين بالمحافظة ومساهمتها في عملية اعادة الاعمار خاصة بمدينة صعدة القديمة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب المساعدات الانسانية التي قدمتها المفوضية خلال العام الماضي من المواد الاغاثية والايؤئية لمخيمات النازحين،وكذا خطة عملها بالمحافظة للعام الجديد والذي سيشهد تحولات كبيرة في الاعمار والبناء والتنمية ودور المفوضية في عملية احلال السلام والتنمية.

واستعرض الجانبان احتياجات المحافظة من الدعم المزمع تقديمه من قبل المفوضية لتنفيذ العديد من المشاريع بعدد من المجالات وكذا تقديم المساعدات المختلفة للمتضررين والنازحين والمساعدة في اعادتهم الى مناطقهم في ظل مساعي تحقيق السلام والامن الذي تشهده المحافظة .

وفي اللقاء اشار العماد الى اهمية المساعدات التيتقدمها المفوضية وبقية المنظمات الانسانية في تخفيف معاناة ابناءالمحافظة المتضررين ، مؤكدا حاجة المحافظة لكثير من الدعم والمساعدة خاصة في المساهمة في عملية الاعمار والتنمية و دعم المشاريع الصغيرة في مساعدة الفقراء من ابناء المحافظة.

وثمن العماد الجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل تقديم المساعدة للنازحين ودعم الخدمات الخاصة بالمخيماتمن مياه الشرب ومواد الاغاثة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)