من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صدر،حديثا،ًعن الهيئة العامة للكتاب، سبعة عناوين جديدة في الإعلام والثقافة والترجمة والفكر والأدب .

الأحد, 20-يناير-2013
صعدة برس -
صدر،حديثا،ًعن الهيئة العامة للكتاب، سبعة عناوين جديدة في الإعلام والثقافة والترجمة والفكر والأدب .

و أوضح الناشر أن هذه الكتب والاصدارات الجديدة تأتي اسهاماً من الهيئة في صناعة الوعي المأمول بالدولة المدنية الحديثة .

وأكدت الهيئة ،في تصديرها للعناوين الجديدة، على أهمية الكتاب في التأسيس للدولة المدنية التي يحلم بها وينشدها المواطن.

وقالت :"لكن هذه الدولة لن تأتي إلى المواطن على جناح الحلم، وإنما ينبغي لهذه الدولة أن ترتكز على قواعد ثابتة وأساسية ،"ومن هذه القواعد الوصول بوعي المواطن الطامح إليها إلى سدة التماهي مع الآخر والاعتراف بحقه شريكاً في المواطنة، وهذا الوعي لا تستطيع أي معطيات غير الثقافة تحقيقه،ويأتي الكتاب على قمة المعطيات الثقافية المكونة لهذا الوعي ".

و ضمت الإصدارات الجديدة"البعد التربوي في الإعلام المرئي" للدكتور أحمد عقبات و"اللغة اليمنية في القرآن الكريم" للباحث توفيق السامعي و"الرحلة الداخلية أوشو" للمترجم الدكتور عبد الوهاب المقالح و"السكان والتربية والتنمية - جدلية العلاقة" للباحث عبد الجليل الخرساني و"عودة العقل" للكاتب عصام القيسي والطبعة الثانية من المجموعة القصصية "موعد آخر" للكاتبة سهير السمان وقصة مصورة للأطفال بعنوان " الأخوان" للكاتبة هويدا اليوسفي.

وتناول كتاب " البعد التربوي في الإعلام المرئي" في 154 صفحة من القطع المتوسط ،الإعلام المرئي بمفاهيمه وأشكاله وخصائصه وأنواعه والتعامل مع وسائله، بما يخدم مصلحة الفرد والمجتمع في المجالات الثقافية والمعرفية والترفيهية وبما يحافظ على قيم المواطن وحضارته ودينه وسلوكه القويم والتعامل مع الآخر في الإطار الإنساني والمعرفي المحقق لرغبات التطور الثقافي والسلام الاجتماعي والاعتراف به في حدود المصالح المشتركة والعلاقات الإنسانية التي تحترم خصوصية كل مجتمع ببث واستقبال البرامج المحلية والوافدة بحس تربوي خالص .

فيما تناول كتاب "اللغة اليمنية في القرآن الكريم " اللغة اليمنية بين اللغات السامية ومجالات إحتكاكها بالمحيط اللغوي ومقارنتها باللغات السامية الأخرى والخصائص المشتركة بين العربية واللغة اليمنية والعلاقة بين لغة النقوش اليمنية والقرآن الكريم والألفاظ المتشابهة بين العربية الفصحى واليمنية في القرآن الكريم والسبعة الأحرف في القرآن الكريم ومعنى السبعة الأحرف وعلاقتها باللغة اليمنية القديمة واللغات السامية .

وتضمن كتاب "الرحلة الداخلية أوشو" المترجم من الإنجليزية إلى العربية...أحاديث عفوية وجهها (الأوشو) إلى تلاميذه وأصدقائه في مركز التأمل بـ(اجول،قوجرات ) في الهند .

وناقش كتاب "السكان والتربية والتنمية - جدلية العلاقة" المشكلة السكانية وعلاقتها بالمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمشكلات الأخرى لما لها من أهمية وتأثير في تقدير الاحتياجات السكانية الأساسية والتي مردها إلى النمو السكاني ...مؤكدا أن التربية تشكل عاملا مهماً من عوامل التنمية والتقدم العلمي والتقني للمجتمع بما توفره من وسائل استيعاب وتمثل المعرفة العلمية والتكنولوجية الجديدة.

كتاب "السكان والتربية والتنمية - جدلية العلاقة " صدر في 342 صفحة من القطع المتوسط ضمن سلسلة دراسات ثقافية .

وضم كتاب "عودة العقل"،الصادر ضمن سلسلة دراسات فكرية، مجموعة مختارة من المقالات التي نشرها الكاتب في عدد من الصحف اليمنية لسنوات طويلة في موضوعات شتى في الدين والفكر والتاريخ .

وفي القصة صدر عن الهيئة الطبعة الثانية من المجموعة القصصية "موعد آخر" ، بالإضافة إلى قصة مصورة للأطفال بعنوان " الأخوان " .

و تعد هذه العناوين باكورة إصدارات الهيئة في عهد قيادتها الحالية برئاسة عبد الباري طاهر.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)