من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يلعب المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره البحريني في السادس من فبراير المقبل ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة للنهائيات الآسيوية 2015 بأستراليا .

الجمعة, 25-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
يلعب المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره البحريني في السادس من فبراير المقبل ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة للنهائيات الآسيوية 2015 بأستراليا .

ووقع اختيار الاتحاد اليمني لكرة القدم على مدينة دبي لاستضافة مباريات اليمن في التصفيات الآسيوية ، بعد رفض الاتحادين الدولي والآسيوي لعب أي منتخب أو نادي في اليمن ، بعد رفض وزارة الداخلية تقديم الضمانات والتعهد الكتابي بالالتزام بتأمين المنتخبات أو الفرق التي تزور اليمن .

وكان اتحاد الكرة اليمني وجه رسالتين للاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم طالب فيهما بمنح اليمن حق لعب مباريات المنتخب في ملعبه وبين جمهوره .

كما هو محدد في جدول التصفيات الخاص بالمجموعة الرابعة ،واستند في ذلك إلى تأكيده أن البلد تعيش الأمن والاستقرار ،وسبق وأن لعب المنتخب الفلسطيني في اليمن وأقام معسكراً تدريبياً قبل مشاركته في كأس العرب ،كما لعب فريقا النجمة اللبناني والبقعة الأردني أمام شعب إب بطل اليمن في تصفيات الأندية العربية باليمن .

واعتبر بيان صادر عن رئيس الاتحاد الشيخ أحمد العيسي أن من الظلم والإجحاف أن يستمر حظر اللعب في اليمن ومصادرة حق المنتخب اليمني من اللعب في ملعبه وبين جمهوره وفقدانه لعاملين مهمين يمنحانه القدرة على تحقيق نتائج جيدة ويمكنانه من المنافسة على خطف أحد المقعدين.

وأوضح البيان أن الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم لم يتفاعلا مع طلب الاتحاد اليمني ولم يوافقا عليه وكانا قد طلبا في وقت سابق بعد مراسلتهما بتحرير تعهد من قبل الجهات الأمنية المختصة في اليمن يضمن توفر الأمن وعدم وجود أي مشاكل أو أي اختلالات أمنية ويتحمل مسؤولية حماية البعثات الكروية وألا يلحق بهم أي أذى أو خطر إلا أن وزارة الداخلية اليمنية لم تتعاون أو تفهم الأمر وفقا لبيان العيسي.

ودعا العيسى الاتحادين الدولي والآسيوي إلى تلبية طلب اتحاده بإرسال لجنة جديدة إلى اليمن للإطلاع على الوضع الأمني والاستقرار، ورفع تقرير حول إمكانية استضافة اليمن مباريات منتخباتها وأندية أهلي تعز وشعب إب في التصفيات الآسيوية المقبلة .

دعوة

وعلى جانب آخر قرر اتحاد كرة القدم اليمني دعوة أندية الدرجتين الأولى والثانية يوم الأربعاء المقبل لعقد اجتماع تحديد مصير الدوري اليمني الذي تعثرت انطلاقته في نوفمبر الماضي بسبب اشتراطات الأندية زيادة المخصص المالي المقدم لها من وزارة الشباب والرياضة من مبلغ خمسة ملايين على خمسين مليون ريال وهو الشرط التعجيزي الذي لم تتمكن الوزارة من تلبيته .

وأكد الدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد الكرة حرص الاتحاد على دعوة الأندية للخروج بقرار حاسم بخصوص إقامة الدوري بعد أن طالت مدة الإيقاف دون الوصول إلى حلول وكون ممثلي الأندية قد التقوا مع قيادة الوزارة في اجتماع سابق طالبوا فيه كما أكدت الوزارة بالاستئناف.

المصدر : البيان

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)