من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الثلاثاء, 11-يناير-2011
صعدة برس -
وقع اليمن وتركيا اليوم بالعاصمة صنعاء على ست اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين الشقيقين ، على هامش منتدى الأعمال اليمني التركي الذي شارك فيه وفد رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك، وممثلين عن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية ورجال الأعمال.

وقد رعى فخامة الرئيس عبد الله جول رئيس جمهورية تركيا ، و رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ، هذا التوقيع ، بعد أن حضرا جانب من أعمال المنتدى , الذي عقد على هامش زيارة الرئيس التركي لليمن.

حيث تم التوقيع على اتفاقية إلغاء تأشيرة المرور بين مواطني البلدين وقعها وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوجلو.

كما تم التوقيع على محضر الاتفاق الثلاثي بين وزارة الصناعة والتجارة اليمنية واتحاد الغرف والبورصات التركية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية.

ويهدف المحضر الذي وقعه وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل ورئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت أوغلو والرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص خالد العبودي، الى تسهيل التعاون والتنسيق في مجال صياغة وتطوير وترويج وتنفيذ مشاريع المناطق الصناعية في اليمن والاستفادة من التجربة التركية في المناطق الصناعية المنظمة.

ووقع الجانبان على هامش منتدى الاعمال اليمني التركي اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال اليمني التركي بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية.

كما تم التوقيع على بروتوكول تشغيل المنطقة الصناعية بالحديدة بين الغرفة التجارية الصناعية بالحديدة ومديرية المنطقة الصناعية لمركز الشرق الاوسط للصناعة والتجارة، وقعه رئيس غرفة تجارة وصناعة الحديدة عبد الجليل ثابت وعن رئيس مديرية المنطقة الصناعية التركي أورهان أيداين.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم الفني في البلدين لتبادل الخبرات والمدربين وقعها وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحادات الغرف في البلدين وقعها رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد عبده سعيد ورئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت أوغلو.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)