من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - آرسنال وبايرن ميونيخ

الإثنين, 18-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
يبحث آرسنال الإنكليزي عن تعويض تعثّراته المحلّية، عندما يستقبل بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة من العيار الثقيل في ذهاب الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الثلاثاء على "استاد الإمارات" في العاصمة لندن.

خيبات محلّية للمدفعجية

وخرج فريق المدرّب الفرنسي آرسن فينغر، الباحث عن لقبه الأوّل منذ عام 2005 من كأس إنكلترا أمام بلاكبيرن روفرز (درجة ثانية)، الذي تلى الخروج من كأس الرابطة أمام برادفورد (رابعة) وفقدان نسبة كبيرة من آماله في المنافسة على لقب الدوري المحلّي، حيث يتخلّف بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدّر.
لكن "المدفعجية"، الذين يخوضون الدور الثاني للمرّة الثالثة عشرة على التوالي، عانوا الأمرّين في آخر تجربتين لهم في دور الـ16 من المسابقة القارية، فسقطوا أمام برشلونة الإسباني 3-4 بمجموع المباراتين عام 2011، ثم أمام ميلان الإيطالي 3-4 أيضاً الموسم الماضي، عندما سقطوا ذهاباً برباعية قبل أن يفوزوا إياباً بثلاثية على أرضهم.

رامسي واثق
وقال لاعب وسط آرسنال الويلزي أرون رامسي: "بالطبع ستكون مباراة بايرن صعبة، لكننا واثقون من تقديمنا مباراة قوية، إذا مررنا بيوم جيد. يجب أن نكون جاهزين كلنا في تلك الليلة".
وعن آخر مشاركتين، قال رامسي: "وضعنا أنفسنا بموقع جيّد أمام برشلونة (2-1 ذهاباً و1-3 إياباً)، لكن للأسف لم ننقل ذلك لمباراة الإياب. ثمّ مع ميلان كنّا أمام جبل كبير بعد الذهاب، وأنا متأكّد أننا سنكون أكثر خبرة بما نقوم به في مباريات الإياب".
واعتبر مدرّب آرسنال أنه لن يجد صعوبة في تحفيز لاعبيه على رغم خسارة بلاكبيرن: "هذه مهمتنا. إذا شعرنا بالأسف نكون مخطئين. لدينا مباراة كبيرة الثلاثاء ويجب أن نظهر بعض الأجوبة"
وستكون المواجهة مميّزة لمهاجم آرسنال لوكاس بودولسكي، الذي دافع عن ألوان بايرن بين 2006 و2009 مسجّلاً 15 هدفاً في 71 مباراة.

بايرن في أبهى صورة

من جهته، يبدو بايرن ميونيخ - وصيف النسخة الأخيرة أمام تشلسي الإنكليزي، في موقع مناسب لتحقيق لقب مرموق، إذ يقدّم مستويات رائعة محلّياً، وكان طريقه إلى الدور الثاني سهلاً في مجموعة ضمّت فالنسيا الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي وليل الفرنسي.
واستعدّ الفريق البافاري - الذي سيشرف عليه الإسباني بيب غوارديولا ابتداءً من الموسم المقبل - بفوز سهل على فولسبورغ 2-0 الجمعة الماضي في الـ"بوندسليغا"، محقّقاً فوزه العاشر خارج أرضه ومحافظاً على فارق النقاط الـ15، الذي يفصله عن أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند حامل اللقب.
وعجز بايرن - حامل اللقب أربع مرّات آخرها عام 2001 - عن تخطّي الدور الثاني مرّة واحدة فقط في آخر أربعة مواسم، وخرج فائزاً 3-2 في مجموع المباراتين، عندما التقى آرسنال في هذا الدور خلال موسم 2004-2005 ففاز ذهاباً 3-1 بثنائية للبيروفي كلاوديو بيتزارو والبوسني حسن صالح حميدزيتش مقابل هدف الإيفواري كولو توريه، قبل أن يردّ اللندنيون إياباً بهدف لم يكن كافياً من الفرنسي تييري هنري.

شباك نظيفة وهجوم ضارب

وعلى رغم عدم تلقّي بايرن أيّ هدف عام 2013 (في المباريات الرسمية) والفارق الكبير بين مستوى الفريقين راهناً، إلا أن مدافع بايرن البلجيكي المخضرم داينال فان بويتن يتوقّع مباراة قاسية: "آرسنال أحد أفضل الفرق في أوروبا. يملكون قوّة ضاربة في الهجوم، ومهارات فردية، لكننا نملك النوعية أيضاً ونريد إظهارها على أرض الملعب".
ويمكن لآرسنال أن يتنّفس الصعداء، إذ يملك تاريخاً مشرّفاً في المواجهات مع الفرق الألمانية، إذ فاز 9 مرات وتعادل مرّة وخسر مرّتين فقط، فيما فاز بايرن مرّتين فقط في 15 مباراة على الأراضي الإنكليزية.

وسيكون لاعب وسط بايرن الإسباني خافي مارتينيز جاهزاً في تشكيلة المدرّب يوب هاينكيس بعد عودته من إصابة في قدمه، لكنه سيفتقد إلى المهاجم البديل بيتزارو لالتهاب في حلقه، والمدافع جيروم بواتنغ الموقوف وقلب الدفاع هولغر بادشتوبر، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لإصابة قوية في ركبته.
وغاب مارتينيز (24 عاماً) المنتقل من أثلتيك بلباو الاسباني، عن مباراة فولسبورغ الأخيرة لإصابة في إبهامه لكنه تدرّب في نهاية الاسبوع. ويشكل مارتينيز صلابة دفاعية قويّة في وسط الملعب إلى جانب الدولي باستيان شفاينشتايغر.
واعتبر هاينكيس أنه "على رغم من الخسارة أمام بلاكبيرن، إلا أن آرسنال وجد الإيقاع مجدّداً، فهو فريق ممتاز خصوصاً في الانطلاق نحو الهجوم".

قفاز بأربعة أصابع

وخاض حارس بايرن الدولي مانويل نوير مباراة فولسبورغ الأخيرة بقفاز من أربعة أصابع بعد إصابته خلال التمارين، علماً بأنه تلقّى 7 أهداف فقط في 22 مباراة في الدوري المحلّي وهو رقم قياسي، ووصفه الحارس الدنماركي السابق بيتر شمايكل بأنه "أفضل حارس في العالم راهناً".
المصدر : أ . ف . ب ، الجزيرة الرياضية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)