من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أقرت اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2014 م في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء نائب رئيس اللجنة العليا >>

الإثنين, 25-مارس-2013
صعدة برس -
أقرت اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2014 م في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء نائب رئيس اللجنة العليا للتعداد الدكتور حسن ثابت فرحان اليوم وثيقة التجربة التمهيدية الأولى لتعداد العام 2014م .
كما أقرت اللجنة استراتيجية ومنهجية استخدام الماسح الضوئي في إدخال ومعالجة البيانات الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت كونه يستخدم أجهزة حديثة عالية الدقة والسرعة .
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع الخاصة بدليل العمل الميداني لمرحلة التحزيم وأقرتها وكذا تقارير العمل الميداني لمرحلة التحزيم والتي تشمل تقرير المشرف ومساعد المشرف ورئيس الفريق والباحث .
وأثري الاجتماع بعدد من الملاحظات والمقترحات من قبل أعضاء اللجنة وتم التأكيد على ضرورة استيعاب تلك الملاحظات التي ستساعد على تنفيذ عملية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت .
وأكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء على أهمية الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والناجحة في تنفيذ المسوح الميدانية والاستفادة من خبرات المانحين في اعداد التعداد والمسوح الميدانية المختلفة .. مشيرا الى أهمية استيفاء كافة البيانات الخاصة بإجراء عملية التعداد وكذا الاستفادة من قاعدة البيانات التي ستوفرها المسوح الميدانية التي نفذها الجهاز المركزي للإحصاء كمسح ميزانية الأسرة ومسح العمال والمسح الصحي والصناعي وغيرها .
ونوه رئيس الجهاز بأن كافة الوثائق الخاصة بالتعداد تمر بعدة مراحل من أجل ضمان نوعية التعداد ودقة البيانات التي يتضمنها.. ولفت الى حرص الجهاز على تجويد تلك الوثائق في مختلف مراحل التعداد مع مراعاة الاستفادة من خبرات المانحين وتجاربهم في هذا المجال .
ويهدف التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م الى توفير المعلومات عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية للسكان لتكون الأداة الأساسية لراسمي السياسات والمخططين وصناع القرار في تشخيص المشاكل وتقييم الواقع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)