من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن أكثر من 4% من القابعين في سجن "بولمهارز" بمدينة مراكش المغربية قد اعتقلوا على خلفية تورطهم في مواجهات عنيفة عقب ..

الأحد, 07-أبريل-2013
صعدة برس-متابعات -
ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن أكثر من 4% من القابعين في سجن "بولمهارز" بمدينة مراكش المغربية قد اعتقلوا على خلفية تورطهم في مواجهات عنيفة عقب متابعتهم لمباريات "الكلاسيكو" بمقاهي المدينة.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنّ الشرطة المغربية اعتقلت حوالي 50 شخصاً وهو ما يمثل نسبة 4% من السجناء القابعين في السجن، نتيجة وقوع أعمال شغب واضطرابات على هامش المباريات التي تجمع برشلونة وريال مدريد.
ونقلت الصحيفة الكاتالونية تصريحاً للمندوب الجهوي للسجون بمراكش، أكّد فيه بأن اعتقال هذا العدد الكبير من الأشخاص يأتي ضمن سياسة ردعية لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث.
وكتبت صحيفة "سبورت" "غالباً ما تتحول متابعة مباريات "الكلاسيكو" بين الفريقين في المقاهي إلى ملاسنات بين الأنصار تنتهي أمام المحاكم، التي تناولت مجموعة من القضايا في هذا الباب".
ويتمتع قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد بشعبية جارفة في كافة المدن المغربية، إذ عادة ما تثير مباريات "الكلاسيكو" بين الفريقين ردود فعل عنيفة بين جماهير الفريقين، كما تكون الاحتفالات استفزازية نوعاً ما للطرف الآخر.
وتسعى الشرطة المغربية إلى اتخاذ عقوبات صارمة بحق هؤلاء المشجعين للقضاء على ظاهرة الشغب التي تبعث القلق بصورة متزايدة، خاصة بعد تناميها في دول عربية أخرى، على غرار العراق، حيث كان أحد مشجعي نادي ريال مدريد قد لقيَّ حتفه الشهر الماضي في أعقاب مشاجرة مع أحد زملائه الذي يشجع فريق برشلونة في بلدة المدائن على بعد بضعة كيلومترات جنوب شرق بغداد،وذلك عقب المباراة التي جمعت بين برشلونة وإيه سي ميلان الايطالي في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)