من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في نيون في مقر الاتحاد الأوروبي عن لقاء بايرن ميونيخ ..

السبت, 13-أبريل-2013
صعدة برس-متابعات -
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في نيون في مقر الاتحاد الأوروبي عن لقاء بايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الأسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني مع ريال مدريد الإسباني.
فرانس 24 (فيديو)
برقية (text)


جنبت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في نيون في مقر الاتحاد الاوروبي مواجهة فريقين من دولة واحدة في مباراتي هذا الدور، واسفرت عن لقاء بايرن ميونيخ الالماني مع برشلونة الاسباني، وبوروسيا دورتموند الالماني مع ريال مدريد الاسباني.

وكانت القرعة مفتوحة في نصف النهائي الذي سيقام ذهابه في 23 و24 نيسان/ابريل الحالي وايابه في 30 نيسان/ابريل و1 ايار/مايو.

وهذه المرة الاولى في تاريخ المسابقة يبلغ فيها فريقان من دولة واحدة وفريقان اخران من دولة ثانية دور الاربعة.

في المواجهة البافارية-الكاتالونية، دأب الفريقان على بلوغ المباراة النهائية في السنوات الاخيرة حيث خاض البافاري مباراة القمة مرتين عام 2010 وخسر امام انتر ميلان الايطالي صفر-2، وعام 2012 امام تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح.

اما برشلونة، فخاض النهائي ثلاث مرات في السنوات السبع الماضي وفاز بها جميعها على ارسنال 2-1 عام 2006، وعلى مانشستر يونايتد 2-صفر عام 2009، وعلى مانشستر مجددا عام 2011 بنتيجة 3-1.

ويسعى بايرن الى احراز ثلاثية نادرة هذا الموسم بعد ان حسم الدوري المحلي وبلغ نصف نهائي كأس المانيا ونصف نهائي دوري الابطال.

اما برشلونة الذي يعاني من مشاكل دفاعية فيتعين عليه رفع مستواه اذا اراد تخطي الفريق البافاري القوي في جميع الخطوط وان يكون نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في كامل لياقته البدنية بعد ان اظهر فريقه، اقله في الدور الماضي، بانه في حاجة ماسة الى موهبته.

وفي المباراة الثانية بين ريال مدريد ودورتموند، يسعى مدرب الاول البرتغالي جوزيه مورينيو الى كسر النحس الذي لازمه في هذا الدور في الموسمين الماضيين بخسارة فريقه امام برشلونة وبايرن ميونيخ على التوالي، واذا نجح في ذلك، فانه سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفه المتمثل بان يصبح اول مدرب يحرز اللقب القاري مع ثلاثة اندية مختلفة بعد ان توج مع بورتو عام 2004 وانتر ميلان عام 2010. ويتقاسم مورينيو الرقم القياسي باحراز اللقب مع فريقين مختلفين مع النمسوي ارنست هابل (احرز اللقب مع فيينورد الهولندي وهامبورغ الالماني)، واوتمار هيستفيلد (مع دورتموند وبايرن ميونيخ).

يذكر ان دورتموند هو الوحيد بين الفرق التي بلغت المربع الذهبي الذي لم يخسر حتى الان في هذه المسابقة، في حين منيت الاطراف الثلاثة الاخرى بهزميتين في طريقها الى هذا الدور.

ويعول دورتموند على ترسانة هجومية رائعة يقودها صانع الالعاب الشاب ماريو غوتسه والمهاجم ماركو رويس بالاضافة الى العملاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علما بان الفريق الالماني احرز اللقب على حساب يوفنتوس عام 1997 ويبلغ هذا الدور للمرة الاولى منذ 1998.

وتقام المباراة النهائية في 25 ايار/مايو على ملعب ويمبلي في لندن.

أ ف ب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)