من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت مصادر في السفارة اليمنية بالرياض لـ "المشهد اليمني " ان هناك جهود تبذل مع الجهات السعودية المختصة لوضع آليات تتماشى والقوانين والإجراءات الامنية ..

الإثنين, 03-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
أكدت مصادر في السفارة اليمنية بالرياض لـ "المشهد اليمني " ان هناك جهود تبذل مع الجهات السعودية المختصة لوضع آليات تتماشى والقوانين والإجراءات الامنية وتحل مشكل الراغبين في الحصول على تصاريح المرور وانه من المتوقع ان تتفق السفارة مع الجهات المختصة السعودية قريبا و يستأنف صرف تصاريح المرور خلال أيام قليله.
وكانت السفارة اليمنية قد اوقفت منح تصاريح المرور لرعياها بعد اعترض السلطات السعودية والتلويح بعدم الاعتراف بتلك التصاريح بحجة انها تخلق ثغرات أمنية .. وانها تسمح او تساعد بعض المتهربين من جرائم او حقوق من الفرار من العقاب".
وطالب عدد من اليمنيين الحكومة اليمنية ووزارتي الخارجية المغتربين الإهتمام برعاياها خارج اليمن ووضع الحلول والآليات اللازمه اسوه ببقية الدول والتي وصفوا الحكومه اليمنية بأنها غير مباليه ولا مهتمه بمواطنيها في الخارج مطلقا .
واشتكي عدد من المغتربين اليمنيين من الاجراءات التي اتبعتها السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض اليوم الاحد مع من المواطنين الذين قصدوا السفارة طالبين الحصول على تصاريح مرور تمكنهم من العودة الى ارض الوطن .
وقال احد المراجعين ويدعاء احمد فتيني اننا قصدنا السفارة بعد ان بلغنا ان السفارة اعلنت انها ستبدأ في منح تصاريح المرور من يوم امس السبت وعند وصولنا الى السفارة فجئنا وعلى غير العادة بمنعنا من الدخول رغم السماح لكل المراجعين او الطالبين للمعاملات القنصلية الاخرى بالدخول .. وبعد ساعات من الانتظار خرج لنا اثنين من الموظفين المحليين ليقوموا بتسجيل اسمائنا ومعلوماتنا الاخرى ونحن في طابور طويل وتحت اشعة الشمس .
وأعرب عن اسفه الشديد لإفتغار السفارة الى آ عمل اسرع وفعالة وقال :" نحن اليوم كان عددنا لا يتجاوز 300 شخص فكيف عندما تستقبل السفارة الالف المراجعين مثل باقي السفارات ".
وقال ان اغلب اليمنيين الراغبين في مغادرة الاراضي السعودية هم من الاشخاص الذين دخلوا الى المملكة عن طريق التهريب وان السفارة والسلطات السعودية تعلم ذلك ..
وأنهم الان اصبحوا محاصرين لا يستطيعون الخروج والعودة الى اليمن ولا يستطيعون العمل في السوق السعودية .
وأضاف ان البعض ينظر الينا على اساس اننا مجرمين ارتكبنا جرم ودخلنا السعودية نبحث عن لقمة عيش بكدنا وعرقنا تحت وطئة الحاجة وبسبب ما شهدته بلادنا خلال السنوات الاخير من مشاكل وفوضي .. وان كنا قد هربنا من الجوع الان نواجه البهذلة والهيانة .. ولا نريد شئ غير ان نعود الى بلادنا هذا ما نطلبه من سفارتنا والفلوس حق الباصات سندفعها نحن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)