من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شددت استشارية التغذية ومندوبة الاتحاد الأوروبي واليونسيف الدكتورة سمية محمد، على أهمية وجود أقسام تغذية في الجامعات اليمنية من أجل نشر مفاهيم التغذية..

الثلاثاء, 04-يونيو-2013
صعدة برس -
شددت استشارية التغذية ومندوبة الاتحاد الأوروبي واليونسيف الدكتورة سمية محمد، على أهمية وجود أقسام تغذية في الجامعات اليمنية من أجل نشر مفاهيم التغذية السليمة.
وقالت أستاذة التغذية بجامعة الأحفاد بالسودان في محاضرة القتها أمس بالجامعة اللبنانية الدولية بتعز: إن سوء التغذية في اليمن ليس من قلة الغذاء، وحسب، ولكن من عدم تناول واتباع التغذية السليمة، بعكس بعض الدول التى تعاني من الجوع والتصحر.
وأشادت بانشاء قسم التغذية بالجامعة وقالت: إن هذا القسم لا يتواجد في الجامعات اليمنية الحكومية، وعبرت عن مدى سعادتها باهتمام الجامعة بهذا القسم خصوصاً في دولة نامية كاليمن.
وأكدت على دور الخريجات في قسم التغذية في الجامعة لمعرفة أسباب سوء التغذية والتركيز في العادات الصحية الغذائية والطعام المقدم للأطفال والمراهقين والكبار.
وعبرت عن سعادتها بإقبال الطالبات على القسم خاصة أن مفهوم التغذية لا زال جديداً على المجتمع، وأوضحت استعدادها بإقامة ورشة عمل للطلاب والمحاضرين في قسم التغذية بالجامعة عن أهمية التغذية في المجتمع وأهمية تدريس هذا القسم في الجامعات.
من جانبه مدير مكتب اليونيسيف في تعز وإب خالد الشيباني أشار الى أنه من خلال الإحصاءات اتضح أن اليمن ثاني دولة تعاني من سوء التغذية والتقزم لدى الأطفال بعد أفغانستان.
وأكد أن معالجة سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن تعتبر أساسية لدى اليونيسيف حيث تقوم المنظمة من خلال تواصلها بمجموعة من المنظمات بدعم هذة المهمة.
وأكد بأن اليونيسيف سيكون داعماً للطلاب في قسم التغذية من خلال عمل محاضرات للطلاب وتنفيذ أنشطة خاصة لتوعيتهم بمكافحه سوء التغذية.
هذا وكانت مندوبة الاتحاد الأوروبي واليونيسيف الدكتورة سمية محمد خلال لقائها بالمدير الاكاديمي للجامعة اللبنانية بتعز الدكتور رياض العقاب المواضيع المتعلقة بالتغذية في اليمن بشكل عام، وأوضحت أهمية وجود قسم التغذية في في البلدان النامية في خدمة وتوعية وتطوير المجتمع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)