من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفادت مصادر إعلامية بأنة تجرى هذه الايام الاعداد لعملية تغيير شاملة للتدوير الوظيفي في جامعة صنعاء وان هذه التغييرات المرتقبة ستشمل رئاسة الجامعة..

الخميس, 12-سبتمبر-2013
صعدة برس -
صنعاء – سلطان قطران
أفادت مصادر إعلامية بأنة تجرى هذه الايام الاعداد لعملية تغيير شاملة للتدوير الوظيفي في جامعة صنعاء وان هذه التغييرات المرتقبة ستشمل رئاسة الجامعة وعمداء وامناء عموم كليات الجامعه بما فيها مراكز الدراسات السكانية وادارة الاعمال وإدارة مركز تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة .

هذا ومن المزمع أن يقوم الطلاب الدارسين بمركز تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة بتنفيذ وقفات أحتجاجية يطالبون من خلالها بأقالة الدكتور – خالدالاكوع من المنصب الذي يترأسة في المركز .، حيث كشف مستند من خلال توقيعات الطلاب الدارسين بالمركز بأنه بدلاً من أن يقوم المركزبمعالجة الخلل الكبير في العملية التدريسية فيها إلا أنهم فؤجئوا بأن مدير المركز قد أحتكر تدريس جميع المواد التالية " مبادئ السياسة العامة ، تحليل السياسة العامة ، قاعة بحث ، الادارة المحلية " ومواد أخرى رغم أن هذه المواد تخصصية وتحتاج الى أكثر من أستاذ في مجالات تخصصاتهم .. .

وأشاروا إلى أن دوافع الدكتور خالد الأكوع غلبت مصالحة المادية البحته على حساب سلامة العملية التعليمية،ومتسألين عن مصداقية هذا المركز من جهة علمية وبهذا الشكل الذي وضعه فيها ..، بالاضافة إلى مخالفة المركز لمعايير قبول الطلبة الدارسين فية والذي كشفت عن الايام من خلال حصول الطالب أحمد ناصر – المسئول المالي ل‘دارة المركز على المركز الاول ، والذي يؤكد عن وجود خلل وفساد مالي وإداري ومصلحة بمصلحة ، وأنتهاءاً بالاشراف على رسالتة وبحثه العلمي من قبل الدكتور- عبداللطيف حيدر الحكيمي - رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي .

وللتذكير فأننا سبق وان كشفنا عن حقائق هامة وصفقات مشبوهة مع الدكتور- عبداللطيف حيدر الحكيمي - رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ... مع الدكتور – خالد الاكوع ، في الاشراف والتدريس للمركز ، وعدم وجود تحييد وتقييم أداء مركز تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة والسكوت عن أخطاء وفشل هذا المركز .



واشار الطلبة في المستند الموقع من قبلهم بانهم سينفذون خلال الأيام القادمة وقفات احتجاجية للمطالبة بأقالة الدكتور - خالد الاكوع - رئيس مركز تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة ، وذلك لاسباب تدريسية وأكاديمية ، ولسوء التعامل مع الطلاب في المركز ، ومطالبين بمحاسبة كل المتورطين في أفشال مهام هذا المركز وتوظيفه لمصالح شخصية وأرتباطه بجهات لها مصالح من بقاء الدكتور خالد الاكوع في مكانة الذي يترأسة للمركز ، لخدمة مصالحها التي ستكشف عنها الايام القادمة . هذا وقد أوضح مصدر أكاديمي بأن الأدهى من ذلك كله والتي تدل المؤشرات الفعلية والعملية لاستمرار الدكتور خالد الاكوع - مدير المركز في تنفيذ أحتكارة هو بأنه يستند ويحتمي بشخصية الاستاذ المهندس – أحمد الآنسي – رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد!!!!.



الجدير ذكرة أن موقع "حضرموت نيوز" سبق وأن كشف بعض مؤشرات الفساد الموجود في مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء مسبقاً وكشف عن وجود خلل في التعامل مع الطلبة من قبل دكتور أكاديمي صاحب الألفاظ السيئة والمخجلة على طلبة الدراسات العليا من القيادات الإدارية والتي تفاعلت إدارة مركز تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة " جامعة صنعاء" وباشرت في التحقق مع ذلك المدرس وتم توقيفه ، وفي الوقت ذات أكد لنا مدير المركز أ.د خالد الأكوع بإن مصلحة الطالب وكرامته أمر ضروري وينبغي الوقوف عندها ..، ولكن هناك أسفسارات تؤشير إلى أن هل توقيف المدرس هو توقيف للطلبة ؟ حيث لم يكلف دكتور أخر لتغطية المحاضرات وتم الإكتفاء بطلب بحث نهائي لمادة البحث الكمي ..، وسيتم تشكيل لجنة للتقييم الأبحاث النهائية للطلاب الدارسين ؟

وماذا يعطي للطالب الذي لم يدرس المادة ؟؟ وما هي المعايير في التقييم ؟ وهل هناك إنعدام في الكفاءات من دكاترة حتى ينحرم الطالب من الإستفادة بشكل جدي ؟خاصة وأن هؤلاء القيادات الادارية من الطلبة يدرس البعض منهم على حسابه الشخصي والبعض الأخر أرسلتهم مؤسساتهم بمبالغ كبيرة للدراسة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم..، وفجأة ينصدمون بهذا الواقع المرير ..؟

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)