من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أظهرت وثيقة رسمية استلام اللواء محمد علي المقدشي، قائد المنطقة العسكرية السادسة، حالياً 15 مليون ريـال تعويضات الأسر المتضررة من الحرب التي قادها ..

السبت, 14-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أظهرت وثيقة رسمية استلام اللواء محمد علي المقدشي، قائد المنطقة العسكرية السادسة، حالياً 15 مليون ريـال تعويضات الأسر المتضررة من الحرب التي قادها المقدشي على القاعدة في رداع، وعدم تسليمها لهم.
وكان وزير الدفاع قد وجه بصرف مبلغ خمسة ملايين ريـال بتاريخ 1 فبراير 2013م، بنظر قائد المنطقة العسكرية السادسة، ومسئوليته لتسليمها للمواطنين المتضررين، ولكنه لم يقم بتسليمها حسب الوثيقة مرسلة من الدائرة المالية بوزارة الدفاع إلى وزير الدفاع بتاريخ 4 سبتمبر 2013.
كما أظهرت وثائق أخرى توجيه وزير الدفاع مرة أخرى بتاريخ 2 مارس 2013، بصرف مبلغ 10 ملايين ريـال، كتعويضات للمواطنين المتضررين استلمها قائد المنطقة السادسة ولم يقم بتسليمها لهم.
وقالت مصادر مطلعة إن الوزير قد اطلع على المذكرة الموجهة من مالية الدفاع، فوجه بصرف مبلغ 6 ملايين ريال بصورة استثنائية للمتضررين، لكن مصدرا محليا في مديرية القريشية بمنطقة رداع نفى استلام المتضررين المبلغ حتى الآن، مطالبين وزير الدفاع بالتوجيه إلى المالية بسرعة تسليم المتضررين المبالغ التي أقرتها لجنة ميدانية من الجيش. مشيراً إلى أن المتضررين قرروا الاعتصام أمام مبنى وزارة الدفاع حتى تسليم مستحقاتهم المالية.
يذكر أن حملة عسكرية كبيرة قادها اللواء محمد المقدشي، نائب رئيس هيئة الأركان سابقاً، قائد المنطقة العسكرية السادسة حاليا، على القاعدة في رداع يناير 2011م للإفراج عن 3 أوروبيين ادعى الجيش أنهم مختطفون بمنطقة المناسح برداع، وإخراج مقاتلين عرب قال الجيش اليمني إنهم يقاتلون في صفوف القاعدة، وقد صاحب الحملة بعض التجاوزات الفردية على مزارع قات يملكها أبناء المنطقة، وممتلكاتهم الخاصة، وقد شكلت لجنة عسكرية أقرت تعويضهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)