من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأ مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي العاشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي..

الأحد, 03-نوفمبر-2013
صعدة برس -
بدأ مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي العاشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
واستهل المجلس جلسته بالاستماع إلى كلمة رئيس المجلس ألقاها نيابة عنه نائب رئيس المجلس الأخ محمد علي سالم الشدادي هنأ فيها رئيس المجلس باسمه وكافة نواب الشعب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة ابناء شعبنا اليمني العظيم وكل منتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الأمتين العربية والإسلامية قاطبة بمناسبة حلول السنة الهجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

كما هنأت كلمة رئيس مجلس النواب أبناء أرخبيل سقطرى على جعل الأرخبيل محافظة إدارية مستقلة ضمن محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن المجلس سبق له الوقوف أمام الأوضاع في الأرخبيل لما له من أهمية اقتصادية وضرورة توفير كافة المقومات الأساسية له بالنظر إلى ما يتمتع به الأرخبيل من مزايا.

وعبرت كلمة رئيس مجلس النواب عن الأهمية التي يكتسبها مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الوقت الراهن .. داعياً إلى ضرورة أن يخرج المؤتمر بقرارات وطنية جادة ومسئولة تخدم تطلعات وآمال أبناء الشعب اليمني الذي ينظر بكل تفاؤل إيجابي إلى نتائج هذا المؤتمر.

وأكد رئيس مجلس النواب في كلمته على أن المجلس ينعقد خلال هذه الفترة وأمامه الكثير من الموضوعات الهامة التي تستحق من جميع نواب الشعب تعزيز التعاون والارتقاء بعملهم المشترك الذي ينطلق من روح الفريق الواحد لإنجاز تلك الأعمال بمسئولية وطنية عالية .

إلى ذلك أقر المجلس موازنته للعام المالي 2014م لتعتمد ضمن الاعتمادات المركزية للموازنة العامة للدولة وتشمل مستحقات الأعضاء وموظفي المجلس وتحديد مبلغ فيها لمواصلة العمل في المبنى الجديد للمجلس وكذا نفقات تشغيلية أخرى لتطوير العمل البرلماني بشقيه التشريعي والرقابي والارتقاء به إلى مصاف المهام المرسومة أمامه.

من جهة أخرى ناقش المجلس وبمسئولية وطنية عالية مستجدات الأوضاع في منطقة دماج محافظة صعده ، وشدد على أهمية وقف تلك الأحداث و الحفاظ على دماء اليمنيين.

وكلف رئاسة المجلس بتوجيه رسالة للحكومة تتضمن تحميلها المسئولية الوطنية والقانونية تجاه ما يجري في تلك المنطقة وبسط نفوذ الدولة على كافة المناطق اليمنية وحسمها وضبط الاختلالات الأمنية أينما وجدت.

داعيا كافة أعضاء المجلس إلى اصطحاب البطاقة العضوية في كافة النقاط العسكرية والأمنية عملاً بمضمون ما جاء في رسالة وزيري الدفاع والداخلية بهذا الخصوص و تجسيداً من البرلمان وحرصه على سيادة الأمن والاستقرار وإعلاء صوت القانون ولغة الحوار والتفاهم لحل كافة المشكلات مهما كان نوعها أو حجمها.
وكان المجلس قد استمع في هذه الجلسة إلى محضر آخر جلسة من جلسات انعقاده السابقة وتقرير عن نشاطه لتلك الفترة وناقش مشروع جدول أعماله لفترة انعقاده الحالية .
وسيواصل المجلس أعماله صباح بعد يوم غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)