من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعتبر القيادي في حركة "انصار الله" الحوثيية في اليمن، محمد البخيتي، اليوم الأحد، أن السعودية مستفيدة من الحرب العبثية بمنطقة دماج بين عناصر الحركة ..

الأحد, 10-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
اعتبر القيادي في حركة "انصار الله" الحوثيية في اليمن، محمد البخيتي، اليوم الأحد، أن السعودية مستفيدة من الحرب العبثية بمنطقة دماج بين عناصر الحركة والسلفيين، وذلك لتغطية طردها عشرات الالاف من العمال اليمنيين.

وقال البخيتي وهو عضو لجنة الحوار اليمنية، ليونايتد برس انترناشونال، "إن الحرب في دماج عبثية، تتم لتغطية ما قامت به السلطات السعودية من طرد لعشرات الآلاف من المغتربين اليمنيين بحجة تنفيذ قانون العمل السعودي".

وأضاف "لكن ذلك يتعارض مع اتفاقية الطائف الموقعة بين البلدين وظل معمول بها الى فترة قريبة، والتي تنص على مساواة المواطنيين اليمنيين والسعوديين".

وتجددت المواجهات اليوم بمنطقة دماج بين الحوثيين والسلفيين الذين اعلنوا عن مقتل 4 من عناصرهم في مواجهات مسلحة منذ الصباح.

وحول ما تردد عن سقوط مدينة حرض القريبة من الحدود السعودية اليوم بأيدي عناصر حركة "انصار الله"، قال البخيتي إنها "اشاعات من قبل السلفيين من أجل الحصول على اموال طائلة من الرياض".

غير انه لفت الى ان عناصر حركته استعادوا موقع "جبل النار" العسكري المطل على حرض، والذي سلمه اللواء على محسن الأحمر المقرب من السلفيين لهم لمحاصرة عناصر الحركة.

واتهم البخيتي اللواء الأحمر بتقديم الدعم والمساندة للمسلحين السلفيين والمجموعات المسلحة التابعة للشيخ القبلي، حسين الأحمر، والتي تقوم بفرض حصار على صعدة من كل الاتجاهات.

ومن جانبها، قالت مصادر مقربة من السلفيين، إن قبائل حلف "جبهة النصرة" نجحت في وقت قياسي من السيطرة على جبل النار بالكامل وعلى كل المواقع المحيطة به.

وأرجعت المصادر تحريك الدبابات التابعة للحوثيين إلى محور حرض، إنما يأتي في "محاولة جديدة لفتح طرق لوصول الإمدادات إليهم بعد قطعها من قبل حلف جبهة النصرة التي يدعمها الالاف من القبائل".

وقامت مجموعات سلفية منذ مطلع الشهر الجاري، بمحاصرة محافظة صعدة من كل الإتجاهات، الأمر الذي أدى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية وأسعار المشتقات النفطية بشكل خيالي.

ورغم اعلان رئيس اللجنة الرئاسية للوساطة بين الحوثيين والسلفيين، يحيى أبو اصبع، اليوم الأحد، أن المواجهات انتهت، وان وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ، إلا أن مصدر محلي اكد ليونايتد برس انترناشونال، أن أصوات "إطلاق النار والإنفجارات ما تزال تهز المنطقة".
م/يو بي آي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)