من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تنظم وزارة الصناعة والتجارة المعرض اليمني الثاني للاختراعات يومي الاربعاء والخميس القادمين داعية المخترعين والمبدعين اليمنيين إلى المشاركة الفاعلة في ..

الأحد, 24-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
تنظم وزارة الصناعة والتجارة المعرض اليمني الثاني للاختراعات يومي الاربعاء والخميس القادمين داعية المخترعين والمبدعين اليمنيين إلى المشاركة الفاعلة في هذا المعرض والاستفادة من برامجه وفعالياته المتميزة.
واكد مدير عام الملكية الفكرية بالوزارة عبده عبدالله الحذيفي في لقاء خاص لـ الثورة " ان المعرض سيحظى بمشاركة واسعة حضور كبير لعدد من المهتمين بهذا المجال سواء من القطاع الخاص وممثلي المنظمات الدولية والباحثين والتربويين المهتمين بالأنشطة التعليمية في مدارس التعليم وخصوصا التعليم الاساسي والثانوي ، حيث سيحتوي المعرض على ستة اجنحة اهمها جناح خاص بالمخترعين من طلاب الجامعات وطلاب المدارس وجناح اخر للتصاميم الصناعية و المشغولات اليدوية والحرفية الوطنية.
وشدد الحذيفي على ضرورة ان تكون هناك اختراعات قابلة للتطوير الصناعي وليست خيالية ، مشيراً الى اهمية تشجيع الاختراعات ودمجها في التنمية الاقتصادية واستثمارها وايضا التحفيز على استمرارية موضوع الابداع والابتكار.
وقال ان الهدف من المعرض يتمثل في خلق بيئة تنافسية في مجال الاختراعات وتبادل الخبرات والمعارف وكذا اتاحة الفرصة للتعريف باختراعاتهم وابتكار اتهم للجمهور ، وهذا عامل مساعد ومشجع بحيث كيف يمكن ان تصل هذه الاختراعات وترى النور من خلال العمل على استغلالها وتصنيعها وانتاجها وتسويقها على الواقع العملي .
واكد الحذيفي ان الوزارة ستوفر كل الامكانيات لمساعدة المخترعين لعرض اختراعاتهم والوصول بها الى مستوى مناسب لاستثمارها وترويجها .
وبحسب الحذيفي فان وزارة الصناعة من خلال الاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية عازمة على ادماج الاختراعات في التنمية الاقتصادية ، لان الاختراعات عامل اساسي في تطور المجتمع .
وقامت وزارة الصناعة بتنظيم اول معرض للمخترعين في يوليو من العام الماضي ،وكانت اول تجربة من نوعها في اليمن ، لعرض اختراعات وابداعات وابتكارات الشباب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)