من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقّعت الحكومة اليمنية مع «الصندوق الكويتي للتنمية» اتفاق تمويل بقيمة 60 مليون دولار لتشييد كلية الشيح صباح الأحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع..

الإثنين, 25-نوفمبر-2013
صعدة برس -
وقّعت الحكومة اليمنية مع «الصندوق الكويتي للتنمية» اتفاق تمويل بقيمة 60 مليون دولار لتشييد كلية الشيح صباح الأحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة. وأفاد مصدر حكومي يمني لـ «الحياة» بأن الاتفاق الذي وقعه وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن ورفع كفاءة الكادر الإداري والأكاديمي لكليات المجتمع من خلال تعزيز قدراته في مختلف التخصصات.

ولفت المصدر إلى أن المشروع يتضمن برامج تدريبية للكادر الأكاديمي والإداري ودعم مؤسسي لوحدة إدارة تنفيذ المشروع والمجلس الأعلى لكليات المجتمع وإعداد وتطوير المناهج الدراسية اللازمة لمختلف التخصصات. ونوّه وزير التخطيط والتعاون الدولي بمساهمات «الصندوق الكويتي للتنمية» الذي يعد أحد شركاء التنمية في اليمن.

واعتبر ممثل بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن، مسفر الرشيد، أن الدعم الكويتي المقدم لليمن يندرج ضمن مساهمات دولة الكويت الهادفة إلى تعزيز مقدرات التنمية البشرية في اليمن، مؤكداً حرص دول المجلس على مواصلة تقديم الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.

إلى ذلك بحث رئيس «الهيئة اليمنية للاستثمار» يحيى صالح محسن، مع وفد «الشركة القطرية للاستثمار العقاري» في إجراءات استكمال تنفيذ مشروع «تلال الريان الاستثماري» في صنعاء الذي توقّف العمل فيه بسبب الأحداث التي شهدها اليمن عام 2011.

وأكد «حرص الهيئة على تقديم التسهيلات اللازمة لاستكمال المشروع الذي يُعد من المشاريع الاستثمارية المهمة». مشيراً إلى أن الهيئة ستبذل الجهود كافة لتذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشروع.

وشدد على ضرورة تزويد الهيئة بجداول زمنية من قبل الشركة القطرية والجهات الحكومية المعنية، والفترة المطلوبة لتوصيل الإمدادات لمحطة الكهرباء المقرر تنفيذها في المشروع والطرق المؤدية إلى المشروع من منطقة فج عطان، وجدول زمني لتوصيل خدمات البنى التحتية من مياه وصرف صحي، بالإضافة إلى معالجة الأبنية العشوائية القائمة على الطريق المؤدية للمشروع والمحيطة به.

وأشار مدير مشروع شركة «تلال الريان» وليد بركات، إلى إنجاز 44 فيلا سكنية من المرحلة الأولى، معرباً عن أمله في التمكن من إنجاز استكمال تنفيذ بقية المرحلة خلال شباط (فبراير) 2014. ويتضمن مخطط مشروع «تلال الريان» بعد التعديل أربع مناطق تضم الأولى 140 فيلا سكنية ومركزاً تجارياً ترفيهياً، وتحتوي الثانية على فندق 5 نجوم يضم 80 غرفة و50 شقة فندقية فاخرة و62 شقة سكنية ومحلات تجارية، فيما تضم المنطقة الثالثة 30 فيلا، إضافة إلى مئة شقة سكنية، والمنطقة الرابعة تحتوي على 17 فيلا و72 منزلاً سكنياً بتصاميم عالمية.

ودشنت المرحلة الأولى من المشروع من قبل الشركة اليمنية القطرية للاستثمار والتطوير العقاري في تشرين الثاني (نوفمبر) في صنعاء العمل في «تلال الريان»، بشراكة بين الحكومتين اليمنية والقطرية بكلفة تقارب 600 مليون دولار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)