من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يبدو أن عدم معرفة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي باللوائح قد يدفع ثمنها غاليا بما أنه يواجه اليوم الاثنين عقبة قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة..

الإثنين, 16-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
يبدو أن عدم معرفة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي باللوائح قد يدفع ثمنها غاليا بما أنه يواجه اليوم الاثنين عقبة قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بصرف النظر عن هوية المنافس الذي سيواجهه.

وكان مانويل بليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي قال عقب الفوز على ملعب بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 3 / 2 يوم الثلاثاء الماضي، أنه اعتقد بان الفوز 5 / 2 كفيل بأن يمنح فريقه صدارة المجموعة، لذلك فإنه لم يندفع في الأداء الهجومي بعد نجاح الفريق في تحويل تأخره بهدفين وتسجيل ثلاثة أهداف.

ولكن في الواقع، فإن الفوز 4 / 2 على بايرن كان كافيا لصعود سيتي إلى صدارة المجموعة، وربما يدفع الفريق الإنجليزي الثمن غاليا بسبب الجهل ببواطن الأمور، رغم أنه ظهر في هذه المباراة بمستوى رائع لا يعكس احتلاله المركز الثاني في المجموعة خلف بايرن.

وفي حال كان سيتي نجح في اقتناص صدارة المجموعة، كان سيلاقي شالكه أو باير ليفركوزن الألمانيين، أو ميلان الإيطالي أو جلطة سراي التركي أو زينيت سان بطرسبرج الروسي أو أولمبياكوس اليوناني في دور الستة عشر.

ولكن احتلال الفريق الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة، قد يضعه في مواجهة نارية مع ريال مدريد أو برشلونة الاسبانيين، أو ربما بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف النسخة الماضية أو أتليتكو مدريد المتوهج وربما أيضا باريس سان جيرمان صاحب الصفقات الباهظة.

ويعيش ارسنال الذي خسر أمام سيتي 3 / 6 أمس السبت، نفس الموقف تقريبا، حيث أنه سيلاقي أحد عمالقة كرة القدم الذين سبق الاشارة اليهم باستثناء دورتموند، مع إمكانية أن يصطدم بالمارد الألماني بايرن ميونيخ.


يذكر أن ارسنال وسيتي هما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا في الفوز على بايرن في دوري الأبطال في عام 2013 في ألمانيا، وفي سبيل الصعود إلى منصة التتويج يتحتم على أحد الفريقين عاجلا ام اجلا أن يتجاوز العقبة الأصعب في البطولة القارية.

ولكن بالقاء نظرة عامة على الفرق، نجد أنه نادرا ما يحدث اختلاف جوهري حول مصير الفريق الذي يتصدر، أو يحل ثانيا في دور المجموعات.

وحلت فرق ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وبايرن ودورتموند ومانشستر يونايتد وتشيلسي وباريس سان جيرمان على رؤوس مجموعات، في حين جاءت فرق سيتي وارسنال وشالكه وليفركوزن وميلان وجلطة سراي واولمبياكوس

وزينت سان بطرسبرج في مراكز الوصيف.

وتلتقي الفرق التي احتلت رؤوس المجموعات مع الفرق صاحبة المركز الثاني في دور المجموعات ، على أن يخوض الفريق متصدر مجموعته مباراة الإياب لدور الستة عشر على ملعبه، علما بأن الفريقين اللذين التقيا في دور المجموعات لا يمكن أن يلتقيا مرة أخرى في دور الستة عشر، كما أن الفرق التي تلعب في نفس الدوري يتم تجنيبهم بعضها البعض في دور الستة عشر، مما يضع ارسنال وسيتي وفرق أخرى في مواجهات صعبة قد تصفع بهم من البطولة.

وقال جيمس ميلنر نجم مانشستر سيتي "بالتأكيد سنحصل على قرعة صعبة، بما أننا جئنا في المركز الثاني، ولكن حقيقة أننا استطعنا الذهاب إلى بايرن والفوز هناك تتحدث كثيرا عن الإمكانيات التي يمتلكها الفريق".

ومن جانبه، أوضح جيفرسون فارفان نجم شالكه أنه "ليس من المهم من سنلاقي سواء برشلونة أو ريال مدريد أو أتليتكو أو مانشستر أو باريس سان جيرمان، ولكن "ينبغي أن نفوز بصرف النظر عن هوية المنافس.

وعلى النقيض تماما، فإن مانشستر يونايتد كان يدرك تماما أهمية تصدر مجموعته حيث وصف نجما خط الوسط فيل جونز وتوم كليفرلي احتلال الفريق صدارة المجموعة بالتفوق على شاختار دونيتسك بالمهمة الهائلة، في حين وصفه المهاجم الدولي واين روني بأنه الانجاز الأكثر أهمية الذي حققه الفريق.

ولكن جميع الفرق تواجه 180 دقيقة صعبة في سبيل التأهل إلى دور الثمانية، ونموذج بايرن ميونيخ يشير إلى إمكانية وجود الكثير من العوائق. لن يفضل بايرن ميونيخ الذهاب للعب في ثلوج روسيا أمام زينيت سان بطرسبرج في شهر فبراير، كما أنه بكل تأكيد يتذكر تماما أن هذا الفريق هو الذي أطاح به برباعية نظيف في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي في 2008.

ولكن زينيت ليس بمثل القوة التي كان عليها كما أن ميلان لم يعد فريق قمة، ولكن الفريق الإيطالي سبق وأن أطاح ببايرن ميونيخ من دوري الأبطال في 2006 و2007. كما أن مواجهة ارسنال لن تكون محببة لدى النادي البافاري بعدما أفلت بأعجوبة من مواجهة الفريق الإنجليزي في دور الستة عشر للنسخة الماضية من دوري الأبطال حيث تفوق فقط بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما خسر على أرضه صفر/2 ثم فاز على ملعب ارسنال 3 /1.


وقال الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ "نحن جاهزون لدور الستة عشر، ولكننا ندرك إلى أي مدى ستكون المهمة صعبة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)