من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مع رئيس لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية القاضي صالح ناصر طاهر والرئيس التنفيذي لصندوق..

الإثنين, 03-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
ناقش محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مع رئيس لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية القاضي صالح ناصر طاهر والرئيس التنفيذي لصندوق تعويضات قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض، سير عمل اللجنة .

وأكد اللقاء على ضرورة البدء في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية فيما يتعلق بنقل عقود الإيجار السابقة المعروفة في عدن بالليز إلى عقود تمليك على أن يبدأ فرع الهيئة بعدن عملية التنفيذ خلال الأسابيع القادمة ..

كما تم في اللقاء التأكيد على ضرورة تزويد لجنة معالجة قضايا الأراضي بالوثائق والكشوفات الخاصة بالأشخاص الذين لديهم مساحات زراعية كبيرة بعدن .

وفي اللقاء حث محافظ عدن كافة الجهات ذات العلاقة على ضرورة التعاون مع اللجنة لإنجاز كافة المهام المنوطة بعملها بهدف إعادة الحقوق إلى أصحابها وإنصاف المتظلمين

في سياق آخر ناقش اجتماع بمحافظة عدن اليوم برئاسة المحافظ المهندس رشيد إجراءات تنفيذ مشاريع الاشغال العامة والطرق .

وتطرق الاجتماع متطلبات تنفيذ آلية البدء بمشروع الطريق الدولي " عدن عمران - صعدة" بدءا من منطقة نوبة دكيم إلى منطقة العلم الممر الخاص بالطريق وإعداد التصاميم الخاصة بمشروع الطريق البالغ تكلفته 150 مليون دولار وانجازها خلال الستة الأشهر القادمة.

واستعرض الاجتماع التصاميم الخاصة بالجسور المعلقة سيما جسر منطقة كالتكس بمديرية المنصورة بالإضافة إلى التصاميم التي أنجزها مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

وكلف الاجتماع إحدى الشركات المتخصصة بإعداد تصاميم خاصة بجسر جولة الغزل والنسيج باتجاه مديرية الشيخ عثمان وكذا إعداد وثائق مناقصة هذا المشروع في أقرب وقت. وأكد محافظ عدن ضرورة قيام المكاتب المعنية بتنفيذ ما تم إقراره والاتفاق عليه خلال الفترة المحددة .

من جهة أخرى التقى المهندس وحيد علي رشيد صباح اليوم عدد من ممثلي محافظة عدن في مؤتمر الحوار الوطني من مختلف المكونات السيلسية , وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة آليات التنسيق بين قيادة السلطة المحلية وممثلي الحوار فيما يتعلق بالتهيئة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وفي مستهل اللقاء اشاد محافظ عدن بما تحقق من منجز عظيم لشعبنا اليمني على اسس الوفاق والشراكة الوطنية , مشيرا الى ان ماتحقق ماكان له ان يتم لولا تقارب وجهات النظر وتغليب المصلحة الوطنية وتجاوز الخلافات حول القضايا الهامشية سعيا وراء مايحقق للوطن امنه واستقراره وتقدمه . ونوه الى ان مدينة عدن هي الأكثر ملائمة لتنفيذ المخرجات واستيعابها لذا لابد ان يعمل الجميع لتهيئة هذه المدينة لهذه المهمة .

واضاف رشيد الجميع في مؤتمر الحوار طرحوا قضاياهم بكل سقوفها مصرين على ايجاد حلول لها والتمسك بذلك بينما عدن ذات الميناء والاهمية الاقتصادية كان ماطرح حيال ذلك ضعيفا جدا وعلى استحياء وتلك المهمة كان من المفترض ان يضطلع بها اعظاء الحوار ممثلي عدن , مردفا مع ذلك الامل مايزال يحذونا جميعا في استدراك مامضى وايجاد مكانة كبيرة لهذه المدنية كونها الرافد الاهم للوطن في المجال الاقتصادي والتجاري .

من جهته عبر ممثلو الحوار عن تقديرهم الكبير لجهود محافظ عدن وفتح قنوات التواصل معهم كاول محافظ على مستوى الجمهورية يبادر الى استضافة مثل هذه اللقاءات وتسخيرها لخدمة التنمية . عقب ذلك اقر محافظ عدن تخصيص كل يوم في اسبوعيا لعقد اجتماع تشاوري مع اعظاء الحوار الوطني من ممثلي المحافظة للوقوف امام ابرز المستجدات والدفع بعجلة التنمية للامام .
م/التغييرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)