من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر مطلعة عن تورط المخابرات القطرية مع تنظيم القاعدة فى ليبيا، لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف منشآت نفطية ومصالح إستراتيجية وحكومية تخص دولة..

الأربعاء, 05-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر مطلعة عن تورط المخابرات القطرية مع تنظيم القاعدة فى ليبيا، لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف منشآت نفطية ومصالح إستراتيجية وحكومية تخص دولة اليمن، لأسباب تتعلق بالمنافسة العالمية على تصدير الغاز الطبيعى المسال.
وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"المصري، أن التحقيقات واعترافات العناصر المضبوطة من تنظيم القاعدة باليمن خلال الفترة الماضية، تثبت تورط استخبارات قطر، التى تعتبر من أكبر دول العالم فى تصدير الغاز المسال.
وأشارت المصادر إلى أن الهجوم الصاروخى الذى تعرض له ميناء "بلحاف" لتصدير الغاز المسال بمحافظة شبوة باليمن يوم 31 يناير الماضى، كان نتيجة اتفاق بين المخابرات القطرية وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابى، الذى يتخذ من الأراضى الليبية موطنا فى الوقت الراهن.
وبينّت المصادر أن طريقة التفجير التى تم استخدامها ضد ميناء بلحاف اليمنى، يطابق العمليات الإرهابية التى تقوم بها عناصر تنظيم القاعدة خلال الفترة الماضية، حيث أطلق المهاجمون على الميناء المذكور صاروخا متفجرا على مرسى السفن، دون أن يخلف ضحايا، أو خسائر مادية كبيرة.
وذكرت المصادر أن مشروع ميناء بلحاف اليمنى لإنتاج الغاز المسال تشرف عليه الشركة اليمنية المحدودة للغاز الطبيعى المسال، حيث بدأت عمليات الإنتاج به عام 2009، وتقدر الطاقة الإنتاجية للمشروع [6.7] مليون طن، ويعتبر هذا المشروع هو الاستثمار الصناعى الأكبر على الإطلاق فى الجمهورية اليمنية، ومتوقع أن يسهم بشكل كبير فى تعجيل وتيرة النمو الاقتصادى الكلى، وإحداث نقلة صناعية نوعية فى اليمن خلال الأعوام القادمة، حيث ترجح التقديرات الاقتصادية أن يوفر المشروع للحكومة اليمنية على مدى العشرين عاماً القادمة إيرادات قد تصل إلى 30 إلى 50 مليارا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)