من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أصدر مكتب الشيخ علي أحمد جليدان بيانأ توضيحياً مهماًالجمعة، بشأن الأحداث التي وقعت مؤخراً في مناطق قبيلة "حاشد" التابعة لمحافظة عمران (شمال اليمن) مفنداً..

السبت, 08-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
أصدر مكتب الشيخ علي أحمد جليدان بيانأ توضيحياً مهماًالجمعة، بشأن الأحداث التي وقعت مؤخراً في مناطق قبيلة "حاشد" التابعة لمحافظة عمران (شمال اليمن) مفنداً الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام، بخصوص النفير والحشد، وعن وساطات نجحت في إيقاف القتال، مؤكداً حق قبائل حاشد في مقاضاة تلك الوسائل ومن يملكونها ومن يديرونها.
وأكد البيان ذاته، أن "حاشد كقبيلة شاملة لم تكن طرفاً في الأحداث التي وقعت في "حاشد" مؤخراً، منوّهاً إلى أن القتال كان محدوداً بين الأخوة أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، وأنصارهم من حزب الإصلاح من بعض أبناء حاشد من جهة، وبين الحوثي وبعض أنصاره، من جهة أخرى، وفيهم من هو من أبناء حاشد، ومن غيرها".
وأوضح أن قبيلة حاشد بمختلف رموزها من غير المقاتلين كانت قد وضحت لطرفي القتال أنها ليست طرفاً فيما يحدث بينهم، ولا ترغب بأن تكون طرفاً في ذلك، وأشار إلى أن قبائل حاشد حاولت مرات عدة ومنذ البداية بنصح الطرفين والتوسط لديهما ومحاولة وقف القتال وفرض الصلح، باعتبار أنها حرب عبثية وغير ضرورية.

ونفى البيان أنه لم يكن هناك وساطة بين حاشد وبين الحوثي؛ لأنه لم يكن اقتتالاً ولا حتى خلافاً بينهما، وإنما حاشد هي من بادر المرة تلو الأخرى للوساطة بين طرفي النزاع، قبل اللجنتين الرئاسيتين اللتين كلفتا بالوساطة في "خيوان"، وكذا "دنان".
ونوّه إلى أن جميع الوساطات باءت بالفشل، كونها لم تجد آذاناً صاغية بين طرفي القتال، مؤكداً أن الاقتتال لم ينته إلا من خلال الأحداث التي وقعت ليلة السبت، ونهار الأحد الموافق (1،2/2/2014)، والتي من خلالها انتهى الاحتقان والتوتر في المنطقة.
واختتم مكتب الشيخ جليدان، البيان الصادر عنه بتأكيد حرص قبيلة "حاشد"على استتباب الأمن والسلم بين كافة مكونات الشعب، وحث الجميع على أن يكونوا أدوات للبناء، وليس معاول للهدم، وأن الحروب لم تعد وسيلة مقبولة لحل الخلافات، خصوصاً أن شعب اليمن قد اختار لغة الحوار كمنهج ثابت في حل جميع قضاياه ومشاكله.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)