من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء أمين جمعان اليوم ومعه رئيس بعثة الصندوق السعودي للتنمية مدير الصندوق المهندس عبدالله الشدوخي مواقع ..

الأربعاء, 12-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء أمين جمعان اليوم ومعه رئيس بعثة الصندوق السعودي للتنمية مدير الصندوق المهندس عبدالله الشدوخي مواقع المرحلة الأولى من مشروع تطوير الأحياء العشوائية لذوي الدخل المحدود والبالغ تكلفته 60 مليون دولار يسهم الصندوق السعودي بتقديم منحه بمبلغ 50 مليون دولار والحكومة اليمنية 10 مليون دولار.
واطلعا خلال زيارتهما الميدانية بحضور وكيل الامانة لقطاع الأشغال العامة والمشاريع المهندس معين المحاقري لمواقع المشروع في (عصر, السنينة ,حمراء علب ,ووادي أحمد, ووادي الأعناب, وحي عطان وحي غول الشيخ ) بمديريات معين وبني الحارث والسبعين والوحدة على المخططات والدراسات والوضع الميداني للخدمات في تلك المناطق واحتياجات التطوير والتأهيل للأحياء المستهدفة في هذا المشروع الهام والذي يستهدف ادماج تلك الاحياء ضمن الاطار الحضري للعاصمة وتقديم خدمات الصرف الصحي والطرق والمياه للارتقاء بتلك المناطق ومستواها الحضري والبيئي .
وخلال الزيارة التفقدية أوضح أمين عام محلي الامانة أمين جمعان أهمية المشروع وفوائده الكبيرة للارتقاء حضرياً بتلك الأحياء وتوفير كافة الاحتياجات والبنى التحتية للازمة لتحسين الوضع البيئي والحضري وشبكة الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي والإنارة.
واشار إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي يعد شراكة مهمه في تاريخ العلاقات اليمنية السعودية ومن أهم المشاريع التي ستعمل على تأهيل المنطق العشوائية بخدمات البنى التحتية التي تعاني من عدم توفرها .. مؤكداً أن هذا المشروع سيكون قيمة مضافة للنهوض بهذا المناطق بالعاصمة صنعاء.
من جانبه أكد رئيس بعثة الصندوق السعودي للتنمية أن الصندوق قد خصص منحة مالية بمبلغ 50 مليون دولار لتطوير المناطق العشوائية وذلك بناءً على دراسات علمية وفنية مسبقة ووفق الاحتياجات الهامة لرفع مستوى الخدمات لسكان هذه المناطق.
وتوقع المهندس الشدوخي أنجاز المشروع خلال سنتين من تاريخ توقيع اتفاقية المنحة المزمع توقيعها خلال مارس القادم.
رافقهما خلال الزيارة الميدانية رئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة عادل العقاري والوكيل المساعد للمشاريع بوزارة التخطيط المهندس محمد المسوري ومدير عام مديرية معين مجاهد الخالدي ومدير الوحدة التنفيذية لتأهيل المناطق العشوائية المهندس جلال القاهري وعدد من المعنيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)