من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مر يوم وتأريخ 21 فبراير, موعد انتهاء الفترة الانتقالية المزمنة, ولم يجد جديد في المسار السياسي وتوجهات الرئاسة التي تتجاهل الطعون في شرعيتها بانتهاء مدة..

السبت, 22-فبراير-2014
صعدة برس-متابعات -
مر يوم وتأريخ 21 فبراير, موعد انتهاء الفترة الانتقالية المزمنة, ولم يجد جديد في المسار السياسي وتوجهات الرئاسة التي تتجاهل الطعون في شرعيتها بانتهاء مدة الولاية كما يدفع أصحاب هذا الرأي. وسياسياً لا يبدو أن الرئاسة بصدد الإصغاء إلى دعوات أطلقها مؤيدون للرئيس عبدربه منصور إلى ضرورة تبني مشروع ومبادرة لتحريك الارتخاء الذي يشهده الوضع السياسي وللحيلولة دون ترديه للأسوأ.

إلى هذا, على صلة, كشفت مصادر ودوائر سياسية يمنية, السبت, أن الرئيس عبدربه منصور هادي تبنى مؤخراً مضاعفة سياسة شراء الولاءات ويقوم بإصدار توجيهات وأوامر صرف وحوالات مالية سخية, بإجمالي عام مئات الملايين، إضافة إلى منح وصرف السيارات والامتيازات على كثير من الشخصيات السياسية والقبلية وقيادات حزبية واجتماعية في الأيام القليلة الماضية.

وبحسب المصادر، فإن الرئيس عبدربه منصور، اعتمد الاستقطاب المالي خياراً "من أجل كسب ولاءات وتأييد المشمولين بالامتيازات الرئاسية, خصوصاً لمرحلة ما بعد 21 فبراير وفقدان الشرعية الدستورية والالتفاف على وعود تسليم السلطة في التأريخ المحدد".

وفيما يجادل مؤيدو التمديد لولاية هادي عن عدم انتفاء شرعية ولايته الانتقالية بانتهاء المدة الزمنية المنصوص عليها في المبادرة والآلية المزمنة. يشدد القائلون بانتهاء ولاية الانتقالية, مدة ورئيساً, على أن الرئيس يبذل المال والامتيازات لضمان تأييد وولاءات تعوض عن حالة الفراغ التي دخلتها السلطة والرئاسة. بل إن آراء استخدمت مصطلح "الانقلاب" للإشارة إلى الحالة القائمة بعد 21 فبراير الجاري بالتزامن مع التحذير من اتجاه اليمن نحو الأسوأ.

وكانت أشهرت بصنعاء, السبت, ما أسميت بالهيئة الشعبية لمساندة وتأييد القيادة والرئيس هادي. وتجمع العشرات أمام منزل الرئيس بشارع الستين الغربي بأمانة العاصمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)