من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت رئيسة اللجنة المعنية بالعقوبات التي شكلها مجبس الامن الدولي بشأن اليمن  ـ سفيرة ليتوانيا ريموندا ميرموكيتيا في تصريح لوسائل الاعلام عقب جلسة عقد في  ..

السبت, 17-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت رئيسة اللجنة المعنية بالعقوبات التي شكلها مجبس الامن الدولي بشأن اليمن ـ سفيرة ليتوانيا ريموندا ميرموكيتيا في تصريح لوسائل الاعلام عقب جلسة عقد في المجلس مساء امس وترأستها ميرموكيتيا بصفتها الرئيس المنتخب للجنة، في حين اختير المندوب الدائم للمملكة الأردنية نائباً لرئيس اللجنة.
كشفت ان اللجنة درست خطابات من الانتربول حول القاعدة وحلفائها في اليمن ومن المقرر أن تتخذ إجراءات في هذا الصدد خلال الفترة القادمة .. مبينة أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفري فيلتمان سبق وان اقترح اربعة اشخاص للجنة الخبراء المعنية بالعقوبات وجرى تعيين ثلاثة خبراء منهم ، في حين تستكمل المشاورات حالياً لتعيين الخبير الرابع.

وأوضحت السفيرة ميرموكيتيا ان اللجنة التقت مؤخرا بمندوبي اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي لدى الأمم المتحدة، حيث اكد الجانب اليمني على ضرورة النظر إلى العوامل الانسانية والاقتصادية بُغية معالجة التحديات التي تواجه اليمن حاليا.. مؤكدة أن اللجنة تعتزم التعامل بشفافية ومشاركة شاملة للمعنيين في اللجنة.

ولفتت رئيسة اللجنة إلى أن الخبراء الثلاثة في لجنة الخبراء المعنية بالعقوبات قاموا بزيارة نيويورك خلال الاسابيع القليلة الماضية والاجتماع بمندوبي اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي ومن المقرر ان يزور الخبراء اليمن في القريب العاجل بهدف التحري ميدانياً عن المعلومات والبيانات التي تلقتها اللجنة على ان يستعرض الخبراء ملاحظاتهم مع اللجنة قبل تاريخ 25 يونيو المقبل.. معربة عن شكرها وتقديرها لتعاون الجانب اليمني والخليجي مع اللجنة
وجرى خلال الجلسة مناقشة مضامين التقرير وآلية عملة اللجنة ولجنة الخبراء المعنية بالعقوبات وكذا دراسة التدابير الخاصة بتجميد الاموال وحظر السفر ضد الذين يهددون أمن وسلامة واستقرار اليمن ويعيقون مسار العملية الانتقالية الجارية فيه .. فضلا عن استعراض قرارات وبيانات مجلس الأمن السابقة بخصوص اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)