من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي إلى بناء شراكة حقيقة مع وسائل الإعلام لإنجاح عملية التسجيل الانتخابي الإلكتروني..

الأحد, 18-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي إلى بناء شراكة حقيقة مع وسائل الإعلام لإنجاح عملية التسجيل الانتخابي الإلكتروني.

وقال الحكيمي في افتتاح أعمال الورشة التدريبية لممثلي وسائل الإعلام المحلية حول أليات التسجيل الإلكتروني :" إننا حريصون على إقامة تعاون مستمر مع مختلف وسائل الإعلام لمواكبة مختلف مراحل التسجيل الانتخابي الإلكتروني ابتداءً من المرحلة التجريبية وانتهاء بأخر مراحل التسجيل الانتخابي".

وطالب الحكيمي وسائل الإعلام بحث المواطنين في الدائرة العاشرة على التسجيل والتركيز على أن التسجيل في هذه الدائرة ليس تجريبياً فقط وإنما هو تسجيل حقيقي لن يُعاد ولن يتكرر.. مؤكدا على ارتباط هذا التسجيل بالأحوال المدنية والرقم الوطني .

وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات حرصت على الشراكة مع مصلحة الأحوال المدنية اختصاراً للتكاليف المالية في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد في هذه المرحلة.. مشددا على أهمية إدلاء المواطنين ببيناتهم الصحيحة .

رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الإرياني أوضح من جانبه أن الهدف من هذه الورشة التدريبية التي تنظمها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالتعاون مع منظمة الإيرس هو إطلاع ممثلي وسائل الإعلام المحلية على تفاصيل مشروع السجل الانتخابي الإلكتروني الذي يعتبر التجربة الأولى من نوعها في اليمن.

وقال: "تأتي هذه الفعالية بعد ان دشنا عملية التسجيل بالسجل الإنتخابي الإلكتروني في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة في إطار هذا المشروع الإستراتيجي الذي لا تقتصر فوائده على العملية الإنتخابية فحسب بل ستمتد لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية بإعتباره النواة التي سينبثق السجل المدني منها".. مستعرضا أهمية هذا المشروع الحيوي والإنجازات التي سيحققها على أكثر من مستوى الأمر الذي يجعله نموذجاً جيداً للتخطيط الإستراتيجي الرامي إلى ترشيد النفقات وتحقيق التوظيف الأمثل للموارد والإمكانيات ،

وأضاف :"إن من فوائد السجل الإنتخابي الإلكتروني إنه سيحقق جملة من النتائج الهامة منها على سبيل المثال معالجة اشكاليات السجلات الإنتخابية اليدوية والحيلولة دون تكرارها وتوفير قاعدة بيانات سليمة ودقيقة بما من شأنه الإسهام في تعزيز مستوى الثقة بالسجل الإنتخابي بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز نزاهة وسلامة العملية الإنتخابية ورفع مستوى الثقة بنتائجها ".

وأعتبر القاضي الإرياني أن بناء السجل الإنتخابي بالإعتماد على القياسات الحيوية يمثل تطوراً هاماً في مسار العملية الانتخابية .. لافتا الى ان ذلك شجع اللجنة العليا والمانحين على تنفيذ هذا المشروع وإدخال التكنولوجيا في عملية
الإقتراع .


وأكد على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتوعيه المواطنين من أجل المشاركة الفاعلة في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بإعتبارها وسيلة هامة في سبيل ترجمة الطموحات المنشودة لبناء مستقبل اليمن الجديد وتعزيز الأمن والإستقرار في ربوع الوطن .. مشددا أن الدور المتعاظم للإعلام يجعل من المؤسسات الإعلامية المحلية شريكاً أساسياً في خلق رأي عام مستنير يدعم ويحقق تنائج هذا المشروع الحيوي .

ويشارك في الدورة التدريبية التي تستمر لمدة يومين خمسة وثلاثون ممثلاً عن وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة .

ويتلقى المتدربون محاضرات توعوية حول الجانب الإعلامي والتوعوي والرقابة الإعلامية على سير عملية التسجيل الإلكتروني فضلا عن تعريف المشاركين بإجراءات تنظيم عملية الرقابة الإعلامية المحلية وكذا الإجراءات الفنية للتسجيل الانتخابي و الإجراءات القانونية عن دور وسائل الإعلام في التعامل مع الفئات المجتمعية كالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)