من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة ستمنح الرخصة الثالثة والرابعة نظامي (3G و 4G) لكل المشغلين دون استثناء وفقاً لمعايير العادلة والشفافة ومنع..

الخميس, 05-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة ستمنح الرخصة الثالثة والرابعة نظامي (3G و 4G) لكل المشغلين دون استثناء وفقاً لمعايير العادلة والشفافة ومنع الاحتكار وقبل ذلك ضمان حقوق الدولة .
وأكد الوزير بن دغر أنه سيتم منح المؤسسة العامة للاتصالات، ويمن موبايل ، وسبأفون ، و MTN ، وواي هذا الرخصة بالمعايير والالتزامات المالية والقانونية والإدارية ذاتها دون تميز بين شركة وأخرى .
وأعتبر الهجوم على وزارة الاتصالات فقط لأنها وضعت الأمور في نصابها وحددت معايير عادلة .. معرباً عن أسفه لقيام البعض ممن لا يريد أن يحترم نظام ولا قانون ويريد أن تبقى موارد الدولة من الاتصالات عرضة للنهب والاستباحة، باستخدام وسائل عديدة لاستهداف الوزارة وفي مقدمة ذلك الإعلام .
وقال وزير الاتصالات :"إن السياسات العامة لا تقررها الوزارة وإنما تقررها الحكومة في ضوء ما تقدمه وزارة وأكثر" .. موضحا في هذا الشأن أن المقترحات المقدمة إلى مجلس الوزراء تخضع إلى مزيد من النقاشات داخل المجلس وكثير من الأمور الهامة تشكل لها لجنة وزارية لدراسة مقترحات الوزارات إذا ما تعرضت للسياسات العامة لتتأكد من موضوعيتها ، والتزامها مع برنامج الحكومة والدستور .
وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر إن الأرباح الموزعة على المساهمين بلغت 12 مليار و 419 مليون بنسبة 30 بالمائة، مشيرا إلى أن شركة يمن موبايل للهاتف النقال أعادت لمساهميها من خلال مستواها الناجح قيمة أسهمهم 52 مرة.

وأكد بن دغر أن أرباح شركة يمن موبايل للهاتف النقال بلغت خلال العام الماضي 2013م أكثر من 59 مليار ريال.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات- خلال الاجتماع السابع للجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة - إلى أهمية الاجتماع الذي يأتي بعد نجاح الشركة في تحقيق أعلى نسبة أرباح على مستوى اليمن رغم الصعوبات التي تمر بها البلد.

وأضاف: إن نجاح الشركة عام بعد أخر ـ منذ تأسيسها ـ جاء بمجهود كل منتسبيها من مهندسين وعمال وإداريين وفنيين في الشركة التي بدأت بإمكانات بسيطة و اليوم تعتبر رائدة في قطاع الاتصالات.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ان شركة يمن موبايل أجرت العام الماضي توسعات كبيرة في خدماتها في عموم المحافظات وتحديداً في خدمة الإنترنت ذو النطاق العريض من خلال تركيب المزيد من محطات البث في مختلف المناطق لتحصد أكبر حصة سوقية تليق بمكانتها.

وتطرق مصلح إلى ان الشركة عملت على النهوض بمستوى أدائها من خلال تحسين من جودة خدماتها والعمل على مواكبة كل جديد في سوق الاتصالات، بالإضافة إلى سرعة العمل على تنفيذ هيكل تنظيمي جديد وبمواصفات عالمية ليكون قادراً على تلبية متطلبات الشركة وتوسيع أنشطتها.

وبين استمرار الشركة خلال العام السابق في تطبيق سياستها الاستثمارية المعلن عنها والهادفة إلى تحسين صورة الشركة وتعزيز مكانتها في السوق من خلال الاهتمام بتحديث وتطوير الجانب الفني والتقني الذي يعتبر العمود الفقري لضمان استمرارية نجاح الشركة في المستقبل.

وجرى خلال الاجتماع السابع للجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة استعراض تقرير المحاسب القانوني للشركة والاستماع لتقرير مجلس الإدارة والمصادقة عليه. في حين اطلعت الجمعية العمومية على القوائم المالية للشركة والتصديق عليها والموافقة على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)