من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح هجوما حادا على المنشقين منحزب المؤتمر الشعبي العام, واكد ان برحيلهم تخلص المؤتمر من شوائبه.

السبت, 07-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
شن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح هجوما حادا على المنشقين منحزب المؤتمر الشعبي العام, واكد ان برحيلهم تخلص المؤتمر من شوائبه.

واوضح علي عبدالله صالح في تصريح نشره الجمعة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " جزء أصيل ومهم من تماسُك وصلابة المؤتمر الشعبي العام واستعصائه على الكسر والشطب والإلغاء، فضلاً عن الاجتثاث، كما حاول وزوبع ودفع المتكالبون؛ يكمن في تخلصه أولاً وبدرجة أساس، من الشوائب الضارة والدخلاء الذين كانوا يُشكلون نقطة ضعف".. مؤكداً ان " برحيلهم وتخلص المؤتمر منهم، تعزَّزت عوامل المناعة الذاتية، وتحصَّن بالوطن والمنابع اليمنية الخالصة لنشأته وديمومته".

وقال صالح إن " المنشقين عن المؤتمر الشعبي العام في أزمة 2011م, وخلال أحداث وتداعيات ما سُمّي بالربيع العربي المزعوم, وهو الخريف المدعوم صهيونياً بهدف فكفكة الشعوب العربية والقومية الواحدة والموحَّدة، وإضعاف جيوشها الوطنية وأمنها القومي, لم يكونوا مؤتمريين في حقيقة الأمر إلا بالانتساب الطارئ والمصلحي والمسبب بغرض أو بأغراض".. موضحاً " بمعنى أنهم كانوا من الدخلاء عليه والهاربين إليه - لسبب أو لآخر أو لأكثر من سبب - من أحزاب.. إما دينية متشددة، أو يسارية اشتراكية، أو ناصرية، أو بعثية, ومن هؤلاء من كانوا وزراء ونواباً ومسئولين وسفراء ومديرين وغيرهم... وفيهم عسكريون سابقون(..)".

واضاف " لا بأس من الاعتراف هنا بأنهم تقرَّبوا من المؤتمر أو انضموا إليه؛ من أجل الحصول على وظائف ومناصب.. وإجمالاً كانت المصلحة محركهم الأساس. وإذا كانوا بالفعل قد استفادوا في هذه الحالة, فإن المؤتمر لم يفد منهم أو بهم، بل كانوا حملاً ساباً وسيئاً، واستفاد المؤتمر بالتخلص منهم أخيراً".

وقال " غني عن التذكر والذكر, بأنه لا توجد شخصية واحدة ممن أسسوا المؤتمر الشعبي العام، وأنشأوا وصاغوا وثيقته الفكرية والنظرية والثقافية المستنيرة والعظيمة (الميثاق الوطني)، وآمنوا به وارتضوا نهج وعقلانية التنظيم الوطني الوسطي الجامع وثقافة الحوار التي آمن بها وكرَّسها المؤتمر منذ الوهلة الأولى لتأسيسه, لا توجد شخصية واحدة منهم انشق عن الحزب أو خرج منه".

وسلم الرئيس اليمني السابق الحكم عقب انتفاضة شهدتها العاصمة اليمنية ومدن أخرى في العام 2011م بموجب مبادرة خليجية اتت لحل ما اسمي حينها بالأزمة السياسية في اليمن.
م/عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)