من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في أول تعليق له على الظهور المفاجئ للرئيس عبدربه منصور وبجواره رئيس السابق، علي عبدالله صالح، صباح الاثنين، أثناء صلاة العيد في جامع الصالح في العاصمة ..

الإثنين, 28-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
في أول تعليق له على الظهور المفاجئ للرئيس عبدربه منصور وبجواره رئيس السابق، علي عبدالله صالح، صباح الاثنين، أثناء صلاة العيد في جامع الصالح في العاصمة صنعاء، أشار القيادي المؤتمري الشيخ حسين حازب إلى حديثه المتجدد حول نجاح الرجلين في كافة المعارك التي خاضاها مجتمعين أو منفردين منذ انخراطهما في الحياة العامة. .
وقال حازب في منشور على صفحته في فيسبوك، إنهما فشلا في معركتهم مع أنفسهم الأمّارة بالسوء، وأنانيتهم، وأنهم لن يبلغوا المجد بدون ذلك وكنا نقول القوم بدأوا يصغروا وهم كبار .. واليوم ورغم أن المساجد لله وكلا له الحق في الصلاة فيها.

وأَضاف: إلاّ إن صلاة الرئيس الحالي المشير (هادي)والرئيس السابق المشير (صالح) اليوم في جامع الصالح يجعلني أقول إنهم اليوم انتصروا في معركتهم الحقيقية والصعبة وهي معركتهم مع أنفسهم ومع الوهم والحاجز الذي صنعوه من أرادوا للاثنين الاختلاف والتباعد ومن استفادوا من تلك الفجوة التي كبرت شيئا فشيئا بين الرجلين، إلى حد التفكير في استحالة أي لقاء بينهم، لكنهم اليوم فوق أنهم كبار أصلا كبروا أكثر وأكثر وأثلجوا الصدور ووضعوا اللبنة الأولى في مدماك المصالحة الوطنية والاصطفاف الوطني الذي دعاء إليه فخامة الرئيس هادي في خطابه الوطني الهام مساء أمس .

وتابع بقوله: ولأنه من الصعوبة بمكان أن تتم مصالحه على مستوى الوطن بين فرقاء العمل السياسي والمجتمع، وهناك خلاف وتباعد بين قيادة المؤتمر الشعبي العام المتمثلة في رئيس المؤتمر صالح واللجنة العامة كطرف وأمين عام المؤتمر هادي طرف أخر، فهناك خلاف يسعدني الإقرار به اليوم بوضوح بعد أن لمّحت لهذا الخلاف وأشرت اليه منذ أكثر من عام ونصف ولم يسمعني احد.

وقال إن ما حدث اليوم - فوق انه خطوه في الطريق لإصلاح شئون الشعبي العام - فإنه يضع الكرة في مرمى القوى السياسية للتعاطي السريع مع دعوة فخامة الرئيس للاصطفاف الوطني والشراكة ووقف العنف وبث ثقافة الكراهية والحفاظ على ثوابت الوطن .

وأردف عضو اللجنة العامة (الرئيسية) بالقول: أنا لست مع الفرح الزائد والدهشة والتطبيل لما حصل اليوم لأنه الأمر الطبيعي أن يكون كذلك، فالرئيس هادي لم يصل للسلطة بانقلاب أو اغتصاب ولكنه وصل إليها سلمياً وعبر انتخابات مبكرة دعا إليها الرئيس السابق والتزم بها.

وأكد أن ظهور الرئيس السابق بجوار رئيس الجمهورية الحالي أمر طبيعي ، بل وصورة جميله ورسالة ديمقراطيه لإخواننا في الداخل والخارج ، متسائلاً في السياق ذاته، ألسنا بلد ديمقراطي ؟؟ يقول للجميع انظروا لدينا رئيس سابق ترك السلطة سلميا وأصبح مواطن عادي يمارس مهامه السياسية الخاصة في ظل رئيس حل محله .

منوهاً أنه لا يجب التطبيل لذلك حتى يلمس الجميع النتائج على الواقع.. مختتماً منشوره بالقول: "فقد تعبنا من المظاهر والابتسامات التي تخفي خلفها الشر، والتكتيكات الوقتية والمسكنات.. وفي كل الأحوال فان ما حصل انتصار تاريخي مشهود (لهادي)و(صالح )على أنفسهم وبالتأكيد فلهذا النصر فوائد كبيره قد تعم اليمن أرضا وإنسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)