من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم في اليمن ) ما اسماها المليشيات المتطرفة من عناصر الإخوان المسلمين في اليمن وعناصر القاعدة في التجمع اليمني للإصلاح وجامعة الإيمان وبعض منتسبي الفرقة الأولى مدرع المتمردة باستهداف مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .

الأربعاء, 03-أغسطس-2011
صعدة برس -

المؤتمر يتهم الزنداني بإصدار فتاوى تحريضية ضد قوات الجيش ومؤسسات الدولة

اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم في اليمن ) ما اسماها المليشيات المتطرفة من عناصر الإخوان المسلمين في اليمن وعناصر القاعدة في التجمع اليمني للإصلاح وجامعة الإيمان وبعض منتسبي الفرقة الأولى مدرع المتمردة باستهداف مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .

واعتبر بيان صادر عن المؤتمر الهجوم على معسكر الصمع بأنه نية مبيتة للاستيلاء على المعسكر وعتاده ومعداته , وذكر البيان ان تم تجميع العناصر الإرهابية في أرحب من أكثر من محافظة , متخذين من قبيلة أرحب ساحة لتجمع المتطرفين والإرهابيين الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة.

وقال المؤتمر ان تلك الأعمال محاولة مكشوفة لتوريط قبيلة أرحب الأبية التي يزخر تاريخها بالمواقف الوطنية الشريفة التي لم تكن ولن تكون يوماً من الأيام تحت تصرف جماعات التطرف والإرهاب، ولن تكون ساحة لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية والإجرامية التي تستهدف تصفية مؤسسات الجيش والأمن والنيل من مقدراتها ومكتسباتها ومحاولة السطو عليها، وإهدار دماء منتسبيها خلافاً لقيم الإسلام وأحكام الشريعة في محاولة لتعزيز دور المليشيات الإخوانية المتطرفة ومن تحالف معها، لتكون بديلاً عن المؤسسة العسكرية الوطنية التي تعد صمام أمان ومكسباً من مكاسب الثورة والجمهورية.

وأشاد المؤتمر الشعبي العام بالدور البطولي لأبناء القوات المسلحة والأمن .

وقال بيان المؤتمر الشعبي العام : إن الممارسات الإرهابية التي تقوم بها جماعات التطرف والإرهاب الإخوانية والقاعدية ومن لف لفها، أصبحت مكشوفة ومعروفة الأهداف للشعب اليمني، وهي من خلال ممارساتها الإرهابية تتناقض مع ما تدعيه أحزاب اللقاء المشترك وشركائها من سلمية الاحتجاجات وسلمية التعبير عن الرأي، بعد أن انتقلت بوضوح إلى تحقيق أهدافها الإنقلابية بوسائل العنف والإرهاب والتخريب.

واضاف البيان : ان تلك الاعمال تستلزم الوعي واليقظة الشعبية والتصدي الحازم لتلك المؤامرة الدنيئة المستهدفة للمصالح العامة وبتحريض وفتاوى باطلة من رجال دين تنظيميين على رأسهم عبدالمجيد الزنداني باتجاه الانقضاض على مؤسسات الدولة وهدم وتخريب مكتسبات الجمهورية والوحدة والديمقراطية التي هي ملك الشعب، ومنها القوات المسلحة التي هي تجسيد للهدف الثاني من أهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدة.

وأهاب المؤتمر الشعبي العام بالأجهزة التنفيذية والقضائية اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية الرادعة إزاء مرتكبي تلك الجرائم ونيلهم الجزاء العادل بما يكف العدوان على الشعب والمؤسسات العامة والمصالح الوطنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)