من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تعز : تشكيل لجنة من جميع الأحزاب والمكونات السياسية وانصارالله للبحث في رؤية وطنية لإنهاء الأزمة الراهنة..

الثلاثاء, 17-مارس-2015
صعدة برس -متابعات -
تبدأ لجنة مشكلة من جميع الأحزاب والمكونات السياسية وجماعة أنصار الله "الحوثيين" بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء، عقد اجتماعاتها لإعداد رؤية وطنية لإنهاء الأزمة الحالية والخروج بالوطن إلى بر الأمان، وذلك بناء على اتفاق الأطراف السياسية في اجتماعهم، مطلع مارس الجاري.

و قالت يومية "اليمن اليوم" أن هذه اللجنة جاءت بناء على جهود قام بها المؤتمر الشعبي العام.

و أكدت أن اجتماع اللجنة يأتي بهدف تجنيب المحافظة الصراع والفوضى ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الحزبية والشخصية.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر في اللجنة المكونة من 10 أشخاص يمثلون "المؤتمر وحلفاءه" و"المشترك وشركاءه"، وأنصار الله "الحوثيين" وأحزاب العدالة والبناء والرشاد السلفي والأمة.

و سينعقد الاجتماع اليوم في مقر جماعة أنصار الله بتعز، وسيتبعه اجتماعات أخرى – خلال الأيام القادمة – في مقرات فروع الأحزاب، ولمدة اسبوع بحسب المهلة التي حددتها المكونات السياسية للجنة لوضع رؤية حل الأزمة.

و أوضح المصدر أن الأحزاب والمكونات السياسية عقدت، أمس، اجتماعاً بمقر الحزب الاشتراكي بتعز وتم خلاله تسمية أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد رؤية حل للأزمة، كما تم الاتفاق على عدد من الخطوات التي سيتم اتخاذها، الأيام القادمة، للضغط على القوى المتحاورة في فندق موفمبيك بالعاصمة صنعاء للإسراع في إيجاد الحلول الناجعة للأزمة الراهنة.

و نقلت يومية "اليمن اليوم" المحسوبة على الرئيس السابق صالح، عن الشيخ جابر عبد الله غالب الحاج، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الدائمة، رئيس فرع المؤتمر بتعز: "إن الأحزاب والمكونات السياسية قدمت، أمس، أسماء ممثليها في اللجنة عدا حزب الحق الذي سيتولى جماعة أنصار الله التواصل معهم وإضافة اسم ممثلهم".

و يمثل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في اللجنة كل من "الدكتور يحيى عبد الغفار حسان، والاستاذ عبده سعيد قاسم الشرعبي، والاستاذ المحامي خالد الصوفي"، فيما يتكون بقية أفراد اللجنة من عبد الله الأحمدي "الاشتراكي"، وأحمد عثمان "الإصلاح"، وأمين شرف "التنظيم الوحدوي الناصري"، وطه علي همام "أنصار الله"، وأحمد عبد الكريم الشراعي "العدالة والبناء"، وعبد الحكيم الصلوي"الرشاد".

و أوضح رئيس فرع المؤتمر بتعز أن المكونات السياسية اتفقت في اجتماع أمس على البدء بعمل فعالية تتمثل في حلقة نقاش تفعل إعلامياً وسياسياً وثقافياً للضغط على المتحاورين بالعاصمة صنعاء للاستعجال بوضع الحلول العاجلة للازمة، مؤكداً بأن المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة للإعداد لهذه الفعالية بالتزامن مع اللجنة الأخرى الخاصة بصياغة الرؤية الوطنية.

و نقلت الصحيفة، عن الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بتعز، عبد الله حسن، أن المجتمعين أقروا، أمس، ما جاء في محضر الاجتماع السابق، وخصوصاً ما يتعلق بترشيد الخطاب الإعلامي وإيقاف كافة الحملات الإعلامية وأية أعمال استفزازية من أي طرف كانت.

كما نقلت الصحيفة، عن المسؤول السياسي لجماعة أنصار الله بتعز، سليم المغلس، بأن اجتماع أمس دان بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها مسيرة جماهيرية نظمتها جماعته، مطلع مارس الجاري، بمدينة تعز، بالإضافة إلى اتفاق المجتمعين على إقامة فعاليات جماهيرية وثقافية تستهدف الضغط على المكونات المتحاورة بالعاصمة صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)