من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تقرير : سير معارك الرد العسكري اليمني على العدوان السعوأمريكي..

السبت, 23-مايو-2015
صعدة برس -متابعات -
أفادت مصادر يمنية ميدانية على الجبهة الحدودية مع مملكة العدوان الجمعة ، بسيطرة القوات اليمنية على موقع المعزاب العسكري السعودي الاستراتيجي من اتجاه محافظة حجة شمال غربي اليمن ، في وقت اكد فيه الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية في تصريحات متلفزة أن ما حصل اليوم على الحدود السعودية هو جزء من الرد وعليهم أن ينتظروا المزيد.

ورداً على مواصلة طائرات العدوان السعودي غاراتها على المدنيين في المناطق السكنية وضرب المنشآت الحيوية وكل مقومات الحياة في اليمن منذ شهرين ، قالت المصادر اليمنية الميدانية ، أنه تم السيطرة الكاملة على موقع المعزاب العسكري السعودي ، وتدمير عدداً من آلياته العسكرية، فيما شوهد هروب جماعي من الموقع في صفوف الجنود السعوديين.

وطبقا للمصادر ذاتها فإن الأهمية الاستراتيجية لهذا الموقع تكمن في كونه يشرف على مختلف النقاط، وكانت قوات العدوان السعودي تفرض من خلاله سيطرة نارية على منطقة المدافن التابعة لمحافظة حجة اليمنية والخط العام، كما كانت تمارس من خلاله الاعتدءات اليومية على المواطنين وتطلق منه الصواريخ والقذائف مستهدفة منازل وممتلكات المواطنين.

وأضافت انه "بالسيطرة على هذا الموقع تكون اللجان الشعبية والجيش اليمني قد فرضوا سيطرة نارية على مختلف المواقع العسكرية السعودية وابرزها جلاح والمسحية، كما أن موقع المعزاب قريب من جبل جحفان الاستراتيجي" .

يأتي ذلك في وقت اعتبرت مصادر اعلامية ، هذا الانجاز باتجاه جبل جحفان ، جبهة جديدة تضاف إلى سابقاتها التي فتحتها القوات اليمنية مع الجيش السعودي الذي تكبد يوم الخميس أكثر من 30 قتيلا ، واسر 85 فردا من الجيش السعودي وفق ما اورته وكالة خبر اليمنية الاهلية التي أكدت ،الجمعة ،نقلا عن مصادرها أنه تم بالفعل السيطرة على جبل جحفان مع عدد من المواقع العسكرية السعودية المحيطة به والسيطرة على ما فيها من اسلحة وعتاد.

واتسعت رقعة المواجهات الحدودية منذ يومين ردا على تمادي الغطرسة والصلف السعودي امعانا في جرائم الحرب والابادة بحق الشعب اليمني، حيث تم أمس استهداف موقعي برج أبو الكساف والرديف العسكريين السعوديين بـ50 قذيفة مدفعية، فيما أكدت مصادر يمنية مقتل قرابة 17 عسكريا سعوديا في قصف صاروخي على موقع وعوع السعودي، واشارت الى ان أكثر من 10 عسكريين سعوديين قتلوا كما تمَّ إعطاب آلية عسكرية في موقع عليب العسكري شمال منفذ البقع وسط هروب جماعي في صفوف الجيش السعودي من موقع المخروق العسكري تحت الضربات اليمنية.

__
*الصورة من مشاهد حصرية عرضتها مساء الجمعة قناة المسيرة اليمنية الفضائية ، حيث اظهرت المشاهد عملية الاقتحام لموقع المعزاب السعودي العسكري في جيزان ، وكذا مشاهد من داخل الموقع بعد السيطرة عليه ويظهر عدد من العتاد العسكري السعودي المدمر وغير المدمر الذي خلفته القوات السعودية في موقع المعزاب الاستراتيجي قبل فرارها منه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)