من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بوتين: قواتنا النووية ستحصل على 40 صاروخا قادرا على اختراق أي منظومة دفاع..

الثلاثاء, 16-يونيو-2015
صعدة برس -وكالات -
وقال الرئيس في كلمته: "في هذا العام ستحصل قواتنا النووية على أكثر من 40 صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات، ستكون قادرة على اختراق أي منظومات دفاعية حديثة".
وأكد بوتين وجود طلب مستقر على الأسلحة الروسية في السوق العالمية، وأن الطلبيات الدفاعية لدى روسيا مقررة لسنوات عديدة قادمة.
وأضاف بوتين أن حصة النماذج الحديثة من الأسلحة يجب أن تبلغ في القوات المسلحة الروسية 70% بحلول عام 2020، و100% فيما يتعلق ببعض أنواع السلاح.
وشدد الرئيس على ضرورة بقاء قطاع الصناعات العسكرية "قاطرة" للاقتصاد الروسي، تساهم في تطوير التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج والتكنولوجيات المستخدمة في القطاع المدني.
وانطلقت فعاليات منتدى "الجيش – 2015" صباح الثلاثاء 16 يونيو/حزيران في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو ، وتتولى وزارة الدفاع الروسية تنظيم هذا المنتدى الدولي.
منتدى "الجيش – 2015" عبارة عن استعراض لإنجازات قطاع الصناعات الحربية الروسية ، ويعرض فيه نحو 5 آلاف ابتكار حديث يقدمها مجمع الصناعات الحربية الروسية، بدءًا من الأزياء والتجهيزات العسكرية للجنود، وانتهاءً بالتكنولوجيات الفضائية.
وستفتتح في إطار المنتدى ساحات عرض مساحتها 45 ألف متر مربع، حيث ستعرض هناك المعدات الروسية الحديثة، ناهيك عن 10 قاعات لعقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقات.
وتضم معروضات المنتدى الأسلحة والآليات الحربية التابعة لجميع صنوف القوات المسلحة الروسية، بما فيها طائرات من دون طيار، وروبوتات عسكرية، وأجهزة التكنولوجيا الأحيائية ، وأجهزة وأنظمة الليزر، ناهيك عن مختلف التكنولوجيات، مثل التكنولوجيا اللاسلكية الالكترونية، والتكنولوجيا الخاصة بضمان أمن المنشآت العسكرية، وتكنولوجيا الطب العسكري، والمختبرات العسكرية، والأنواع الجديدة من الوقود، وأجهزة محاكاة تشغيل مختلف أنواع الأسلحة، وغيرها من الآليات والتكنولوجيات والأجهزة التي تتزود بها القوات المسلحة الروسية في المرحلة الراهنة.
وستقام في إطار المنتدى مختلف الندوات والمؤتمرات الصحفية والطاولات المستديرة، حيث سيبحث المشاركون فيها مستقبل تطور الآليات والتكنولوجيات العسكرية في العالم وروسيا.
وسينصب يوم افتتاح المنتدى، في وسط متنزه "باتريوت" التكنولوجي الترفيهي بمدينة كوبينكا، أكبر علم روسي تبلغ مساحته 200 متر مربع، وارتفاع ساريته 60 مترا.
وقد أعدت وزارة الدفاع الروسية بنية لوجيستية تربط موسكو بمدينة كوبينكا وغيرها من مواقع عرض الأسلحة والآليات. أما محطة "كوبينكا" للسكك الحديد فيسير بينها وبين وسط متنزه "باتريوت" قطار مدرع ينقل المشاركين في المنتدى وضيوفه إلى معارض الآليات الحربية.
جميع التفاصيل حول منتدى "الجيش - 2015" تجدونها على موقعنا.
المصدر: موقع وزارة الدفاع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)