من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اليمني "الصباحي" يحصل على الحزام الأسود الأعلى في العالم للكاراتيه..

الثلاثاء, 26-يناير-2016
صعدة برس-متابعات -
حصل الخبير العالمي د. فضل الصباحي، على الحزام الأسود الثامن في الكاراتيه من الاتحادين الياباني و الدولي للكاراتية، ويعتبر الحزام الأسود الثامن في الكاراتيه أعلى الدرجات في العالم.

وذكرت "الخليج" الإماراتية، أن هذا التكريم جاء نظراً لما قدمة الخبير العالمي فضل الصباحي، من إسهامات كبيرة كان لها الأثر الكبير في تطوير رياضة الكاراتية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وقيامه بدور كبير في تطويرِ رياضة الكاراتية في الجامعات الإماراتية، والجامعات العربية، من خلال موقعه رئيساً للكاراتيه في الجامعات العربية، وكذلك البحوث والدراسات المعمقة والتي شكلت رافداً مهماً لعلم التدريب في رياضة الكاراتية.

الجدير بالذكر، إن درجات الأحزمة في الكاراتية تنتهي عند الدرجة التاسعة احتراماً لمؤسس الكاراتية الذي توفي وهو في الحزام التاسع ويطلق على الدرجة الثامنة لقب "هانشي " او ماستر وهي تعادل ما فوق شهادة البروفسور وقليل من يصل الى هذه المرحلة على مستوى كبار خبراء الكاراتيه في العالم.

ويعتبر الصباحي من أبرز الخبراء العرب الذين وصلوا إلى مراكز مهمة في رياضة الكاراتيه على المستوى العالمي وأهمها تعيينه مساعداً لكبير خبراء الكاراتيه في الشرق الأوسط وإفريقيا وعضوية الاتحاد الياباني والدولي للكاراتيه، وكذلك تعيينه عضواً للجنة العالمية لفن القتال التي تضم نخبة من افضل الكفاءات القتالية في العالم، ورئاسته للعديد من الاتحادات في المنطقة العربية ومراكز أخرى كثيرة على المستوى العالمي، كما تم تكريم الصباحي من العديد من الاتحادات العربية والعالمية، وحصل على جوائز عربية وعالمية.

وأسهم الكابتن فضل الصباحي في تأسيس العديد من الاتحادات واللجان الفنية على المستوى العربي والعالمي، وخلال مشواره الطويل في عالم رياضات الدفاع عن النفس لأكثر من 35 عاماً درب منتخبات محلية وعربية وعالمية، وتوصل من خلال فلسفته الخاصة ورؤيتة بأن الكاراتيه هي الرياضة الشعبية الأولى في العالم من حيث عدد الممارسين، ويرى الخبير الصباحي بأن رياضة الكاراتيه هي اقوى ألعاب الدفاع عن النفس على الإطلاق، ومنها انبثقت بقية الرياضات القتالية الحديثة!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)