من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 23-فبراير-2012
 -  يستأنف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم منافساته غدا الجمعة بانطلاق الجولة الثامنة بعد توقف دام أسبوع بسبب الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الفائت. صعدة برس -
دوري الدرجة الأولى لكرة القدم يستأنف غدا الجمعة بانطلاق الجولة الثامنة

يستأنف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم منافساته غدا الجمعة بانطلاق الجولة الثامنة بعد توقف دام أسبوع بسبب الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الفائت.

وتقام غدا الجمعة ثلاث مباريات فيما تستكمل بقية المباريات السبت والأحد القادمين بعد أن أجرى الاتحاد العام لكرة القدم تعديل في مواعيد بعض المباريات.

ويبرز ضمن مباريات الجمعة لقاء قمة هذه الجولة تجمع شعب إب وضيفه أهلي صنعاء في مباراة تحمل فرص متكافئة للفريقين لنيل نقاط المباراة.

يسعى شعب إب سابع الترتيب بـ11 نقطة ولم يخسر على أرضه أي مباراة الموسم الحالي إلى استعادة مذاق الفوز الذي فقده في الجولتين الماضيتين ، بينما يطمح أهلي صنعاء إلى مواصلة انتصاراته الأخيرة التي مكنته من القفز إلى المركز الثاني بـ14 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر بغية اقتناص فرصة تصدر الدوري لأول مرة.

على الجانب الآخر يسعى حامل اللقب فريق العروبة سادس الترتيب بـ11 نقطة إلى مواصلة انتصاراته الأخيرة في حملة الدفاع عن لقبه وتجاوز ضيفه الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري النخبة نجم سبأ ذمار الحادي عشر بسبع نقاط والمنتشي بعد فوزه العريض والثاني له في الدوري على حساب فريق التلال العريق الجولة الماضية وبثلاثية نظيفة.

في الإطار ذاته يتواجه العائدان مجددا إلى دوري الأضواء فريقي الشعلة وضيفه طليعة تعز على ملعب الشعلة في مدينة البريقة بعدن.

وفيما يطمح الشعلة الخامس الترتيب بـ12 نقطة إلى تضميد جراحه بعد خسارته الكبيرة الجولة الماضية من أهلي صنعاء بثلاثية نظيفة ، يأمل الطليعة تاسع الترتيب بتسع نقاط تحقيق فوزا ثمينا يسهم في دفعه بعيدا عن مراكز الخطر.

ولحساب هذه الجولة تجري السبت ثلاث مباريات مثيرة حيث يخوض المتصدر فريق هلال الحديدة 14 نقطة مواجهة صعبة عندما يحل ضيفا ثقيلا على شباب البيضاء الثاني عشر في الترتيب بـخمس نقاط والذي لم يخسر قط على أرضه منذ انطلاق الموسم الحالي.

ورغم أن الهلاليين يسعون لتضميد جراحهم بعد خسارتهم الثقيلة الجولة الماضية على أرضهم من العروبة بثلاثية نظيفة إلا أنهم يخشون ملاقاة مصير المتصدرَين السابقَين شعب إب والشعلة حين أقصاهما شباب البيضاء من مركز الصدارة في الجولتين الرابعة والخامسة على التوالي بفوزه على الأول وتعادله مع الثاني حتى بات الشباب متخصصا في إقصاء الفريق المتصدر حين يستضيفه على ملعب الحديقة.

في لقاء آخر يأمل أكثر الفرق تراجعا الموسم الحالي وصيف حامل لقب الموسم الماضي فريق التلال المتقهقر للمركز الأخير بأربع نقاط من أربع تعادلات دون فوز، يأمل استثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أول فوز له في الدوري وذلك من بوابة ضيفه أهلي تعز عاشر الترتيب بثمان نقاط الساعي إلى استغلال تدهور مستوى مضيفه نتيجة الأوضاع السيئة التي يعانيها لتحقيق فوزه الثالث والعودة إلى قواعده بنقاط المباراة الثلاث لتعزيز مركزه في الترتيب.

يدخل التلال المباراة تحت قيادة مدربه الجديد جمال نديم ومساعده أسامة باحشوان بعد استقالة مدربه نجمه السابق شرف محفوظ إثر تلقي الفريق خسائر متوالية آخرها الخسارة الثقيلة الجولة الماضية من الصاعد حديثا لدوري الأضواء نجم سبأ ذمار بثلاثية نظيفة في لقاء اعتبره محللون "ثأريا" بعد نحو 21 عاما حين مُني نجم سبأ بأكبر خسارة في تاريخ الدوري اليمني على يد التلال ذاته وبنتيجة 17 هدفا دون مقابل في الدوري التصنيفي موسم 1990 / 1991م.

ورغم تأهله إلى دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه على مضيفه فيكتوري المالديفي 4 / 3 إلا أن مستوى التلال المتدهور والأوضاع المتفاقمة التي يعيشها أعرق فرق اليمن والجزيرة العربية يثير تساؤلات عدة حول مصيره وإمكانية بقائه بين فرق النخبة فضلا عن ما يمكن أن يقدمه عندما يمثل اليمن في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشهد ملعب وحدة عدن مباراة لجهة صراع مقدمة الترتيب حيث يطمح الوحدة المتراجع للمركز الثالث بـ13 نقطة إلى التغلب على ضيفه وملاحقه في الترتيب شعب صنعاء المتقدم للمركز الرابع بـ12 نقطة وذلك بغرض تعزيز موقعه واستعادة الصدارة التي فقدها بعد أول جولة، في الوقت الذي يسعى فيه الشعب إلى مواصلة انتصاراته الأخيرة للاستمرار في خطواته نحو مراكز المقدمة.

وتختتم منافسات الجولة الثامنة الأحد القادم على ملعب الشحر عندما يلتقي جريحا الجولة الماضية اتحاد إب المتراجع للمركز الثامن بـ11 نقطة ومضيفه شعب حضرموت المتقهقر للمركز الثالث عشر قبل الأخير بأربع نقاط.

وفي حين يسعى الاتحاد إلى تضميد جراحه من بوابة الشعب الحضرمي مستغلا في ذلك تراجع مستوى مضيفه ، يأمل الأخير استثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بغية الهروب من مراكز الخطر والحصول على دفعة معنوية للاعبيه لتقديم مستوى أفضل بعد خمس خسائر جعلته يحتل مؤخرة الترتيب بفارق الأهداف عن صاحب المركز الأخير التلال.

وفيما يلي ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم قبل الجولة الثامنة:

الهلال 14 نقطة

أهلي صنعاء 14 نقطة

وحدة عدن 13 نقطة

شعب صنعاء 12 نقطة

الشعلة 12 نقطة

العروبة 11 نقطة

شعب إب 11 نقطة

اتحاد إب 11 نقطة

طليعة تعز 9 نقاط

أهلي تعز 8 نقاط

نجم سبأ 7 نقاط

شباب البيضاء 5 نقاط

شعب حضرموت 4 نقاط
التلال 4 نقاط

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)