من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أبين : “انصار الشريعة” تعدم "20"جنديا رميا بالرصاص وذبحا بالسكاكين..

السبت, 09-أبريل-2016
صعدة برس-متابعات -
اهتزت محافظة ابين واليمن على وقع جريمة إرهابية بشعة اقدم فيها مسلحو يعتقد أنهم من جماعة “انصارالشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة على اعدام 20 جنديا جماعيا عندما اعترضوا طريقهم في الطريق الدولية بمنطقة أحور الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة.

وقالت مصادر محلية وسكان إن الجنود كانوا على متن ثلاث حافلات نقل جماعي ضمن آخرين مدنيين، قادمين من عدن في طريقهم إلى محافظتي المهرة وحضرموت لاستلام مرتباتهم، لكنهم وقعوا في كمين لمسلحي التنظيم الإرهابي الذين اعترضوا الحافلات واقتادوا الجنود إلى منطقة جبلية حيث اعدموهم جماعيا رميا بالرصاص وذبحا بالسكاكين.

وهرع رجال قبائل متطوعون إلى مكان الجريمة لاسعاف بعض الجنود الذين بقوا على قيد الحياة بعدما تركهم مسلحو التنظيم الارهابي ينزفون، حيث اسعف بعضهم غلى مستشفى أحوار واسعف آخرون إلى مستشفيات محافظة عدن بعد فرار الإرهابيين.

وقال سكان إن المسلحين الارهابيين اعدموا بعض الجنود باطلاق النار عليهم عشوائيا بعدما ارغموهم على الاصطفاف، فيما أكد آخرون أن بعض الجنود اعدموا بذبحهم بالسكاكين.

وفي رواية بدت مغايرة اتهم امين عام مديرية احور يسلم غيرم عصابة مسلحة يقودهم مطلوب أمنيا يدعى علي عقيل بنصب كمين للحافلات الثلاث وارتكاب جريمة اعدام جماعية بحق الجنود.

وأوضح غيرم بحسب ” اليوم برس ” إن الحافلات كانت تقل جنودا ومدنيين وان رجال القبائل هرعوا إلى المنطقة واشتبكوا مع المسلحين ما اسفر عن مقتل 10 من رجال القبائل واصابة 9 ولا تزال الاشتباكات جارية مع تلك العناصر التي يحاصرها رجال القبائل في أحد الجبال.وأوضح أن المقاومة الجنوبية وقيادة اللواء 111 العميد الركن محمد ملهم وقائد أمن مديرية أحور بعقد عدة لقاءات مع مشايخ القبائل في أحور للوقوف امام تلك الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار على الطريق الدولية, وقد اتخذت تلك اللقاءات قرارات ووضع خطة أمنية, إلا ان سلطة محافظة أبين تعرقل تنفيذ تلك الإجراءات, ونحملها مسؤولية ما جرى ويجري”.

وهذه الجريمة هي المرة الثانية التي ينفذ فيها مسلحو التنظيم الارهابي جريمة اعدام جماعي بحق الجنود بعد حادثة مشابهة قتلوا فيها جنودا في حضرموت صيف العام 2014.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)