من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أثيرت مؤخراً حالة من الجدال بعدما وجدت أبحاث أن ممارسة اليوغا تثير الرغبة الجنسية، وأن ذلك قد يُفَسِّر سر تورط عدد كبير من معلمي تلك الرياضية في فضائح جنسية.

الإثنين, 05-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -


جدال حول حقيقة تأثير اليوغا على الرغبة الجنسية



أثيرت مؤخراً حالة من الجدال بعدما وجدت أبحاث أن ممارسة اليوغا تثير الرغبة الجنسية، وأن ذلك قد يُفَسِّر سر تورط عدد كبير من معلمي تلك الرياضية في فضائح جنسية.



نوه إليه الكاتب ويليام برود، مؤلف كتاب جديد عن رياضة اليوغا، بحديثه تفصيلياً عن المُعَلِّم الذي يدعى جون فريند، مؤسس أحد الأساليب الخاصة بتلك الرياضة، الذي ابتعد مؤخراً عن التدريس بعد كشوفات تحدثت عن تورطه بفضائح جنسية. لكن برود أوضح في الإطار ذاته أن فريند ليس أول معلم يوغا يفشل في ضبط رغباته تجاه تلميذاته، مشيراً إلى أن تلك الرياضة حافلة بسجل طويل من المشكلات المماثلة.


وتابع برود حديثه بالقول إنه ونتيجة لقدرة اليوغا على تعزيز القدرات الجنسية، فقد وقع كثير من معلمي الرياضة في تلك السقطة الأخلاقية. وأشار إلى أن أسلوب "هاثا يوغا"، الذي يُمَارَس الآن على نطاق واسع في الغرب، نشأ في ممارسة هندية يطلق عليها تانترا. وسعى تلاميذ تلك الممارسة لتوحيد مبادئ الذكور والإناث الكونية في حالة من النشوة. وتشتمل الممارسة أحياناً على جنس جماعي وعبادة البغايا.
ومضى برود في كتابه ليتحدث عن البحث الذي أيَّد فكرة أن اليوغا يمكنها أن تُحَسِّن الحياة الجنسية. لكن هذا هو الجزء الذي تداعت فيه الدلائل. حيث قالت مجلة التايم في هذا السياق إن البيانات التي أوردها في هذا الشأن مثار تساؤلات، فالدراسات التي ارتكز عليها إما أنها قديمة أو غير منضبطة أو نُشِرت بمجلات غير معروفة.


ثم مضت المجلة تقول إنه من المعروف منذ مدة طويلة أن البعض من أمثال جون كينيدي ونيوت غينغريتش وجيمي سواغارت ووارين جيفز، وهم ليسوا من معلمي اليوغا، يميلون للاستفادة من مناصبهم. وهو ما جعل علماء النفس التطوري يقولون إن الرجال يسعون للمناصب القيادية لأنها تتيح لهم الوصول لمزيد من النساء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)