من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أمهل مجلس النواب اليوم حكومة الوفاق الوطني أسبوعين لتقديم تقرير متكامل ومفصل عن الاختلالات الأمنية القائمة في أمانة العاصمة وبعض المحافظات ، والمعالجات التي اتخذتها الحكومة بشأنها.

الأحد, 01-أبريل-2012
صعدة برس -

مجلس النواب ينتقد أداء الحكومة ويمهلها أسبوعين لإنهاء الاختلالات الأمنية

أمهل مجلس النواب اليوم حكومة الوفاق الوطني أسبوعين لتقديم تقرير متكامل ومفصل عن الاختلالات الأمنية القائمة في أمانة العاصمة وبعض المحافظات ، والمعالجات التي اتخذتها الحكومة بشأنها.
وشدد أعضاء مجلس النواب في جلسة اليوم التي حضرها رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة وأعضاء حكومة الوفاق على ضرورة معالجة الاختلالات الأمنية في أمانة العاصمة وبعض عواصم المحافظات وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار ، من خلال معالجة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تلك الاختلالات ، وتشخيص الأسباب الحقيقة للحالات التي ظهرت ، وإنهاء المظاهر المسلحة ورفع بقية المتاريس من الشوارع والنقاط غير القانونية، وتفعيل أكثر لأداء ومهام ودور لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار، والعمل على مكافحة الفساد والإرهاب وإيجاد المعالجات اللازمة لأسبابهما .
ودعا أعضاء المجلس في أطار ملاحظاتهم حكومة الوفاق الوطني إلى ضرورة وضع حد للأعمال التخريبية ومخالفة النظام والقانون ، والممارسات التي تعطل مصالح الناس وتضر بالسكينة العامة ، ومنها الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمياه وقطع الطرق في بعض المحافظات.
وأكدت ملاحظات وآراء ومقترحات أعضاء المجلس على أهمية اضطلاع كافة الأطراف السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمسئوليتها الوطنية والتاريخية في المتابعة الحثيثة لمواصلة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية , والعمل مع حكومة الوفاق الوطني على تحقيق كافة بنودها وفقاً لأولوياتها وأهميتها الوطنية والعمل معاً وكلاً بحسب اختصاصه ومسئولياته القانونية والسياسية من أجل تهيئة الوسائل الممكنة لعقد مؤتمر الحوار الوطني للوقوف على القضايا الأساسية التي تهم الوطن ومستقبله والسعي الجاد والمثمر نحو إعادة هيكلة ودمج مختلف وحدات القوات المسلحة والأمن بما يجعلها أكثر قوة ووحدة لتنفيذ المهام الوطنية الدستورية الموكلة لها.
وطالب أعضاء المجلس باعتماد جميع شهداء الأحداث والعناية بأسرهم في عموم المحافظات والاهتمام بقضايا النازحين في مختلف مناطق تواجدهم والعمل على عودتهم إلى أماكنهم ومعالجة أسباب نزوحهم وتعويضهم بما لحق بهم من أضرار ومعالجة الجرحى والمرضى.
ونوه أعضاء المجلس إلى ضرورة توحيد أسعار المشتقات النفطية بما فيها مادتي البترول والديزل لتشمل كافة محافظات الجمهورية وسد الأبواب أمام السماسرة في هذا المجال .
ودعت ملاحظات أعضاء المجلس وسائل الإعلام المختلفة وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء المساجد والعاملون في مجال الوعظ الإرشاد والتوعية للارتقاء بالخطاب السياسي والإعلامي لمواجهة التحديات الحقيقة التي تواجه الوطن.
وشددت ملاحظات وآراء ومقترحات أعضاء المجلس على ضرورة بسط هيبة الدولة ونفوذها في أرجاء الوطن اليمني الكبير .
وكان وزيري الدفاع والداخلية قدما بعض الإيضاحات للمجلس بشأن جوانب من الاختلالات الأمنية القائمة في أمانة العاصمة وبعض المحافظات.. مؤكدان حرصهما على جعل المؤسسة الدفاعية والأمينة في خدمة الوطن وعمل ضباط وأفراد المؤسستين الأمنية والدفاعية بما يجسد الحكمة اليمانية.
ولفت وزيرا الدفاع والداخلية إلى أن هناك بعض التراكمات السلبية تحتاج من الجميع إلى الصبر والتبصر والتعاون من أجل حلها في إطار القانون والنظام وبما يلبي مصلحة الوطن والشعب اليمني. .مشيرين إلى أن لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن الاستقرار ماضية في عملها وتطبيق خطة العمل التي رسمتها من أجل تحقيق المهام المنوطة بها والتي أنشئت من أجلها.
إلى ذلك واصلت اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة البرلمانية الخاصة والمكلفة بدراسة الموازنات العامة للدولة للعام المالي 2012م أعمالها اليوم حيث عقدت لجنة الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة عبده محمد ردمان .
وناقشت خطة وآلية عملها وكذا البدء بمناقشة مشاريع الموازنة في القطاعات المعنية بها واستخلصت عدداً من الآراء والمقترحات بصددها ووجهت العديد من الاستفسارات الاستيضاحية للجهات ذات العلاقة للرد عليها .
كما عقدت لجنة دراسة موازنات الوحدات الاقتصادية اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة الدكتور صالح محمد باعشر وناقشت وأقرت خطة وآلية عملها وكذلك البدء بمناقشة مشروع موازنة الوحدات الاقتصادية واستخلصت بصورة أولية جملة من الآراء والملاحظات .
فيما تواصل لجنة البيان المالي والسلطة المركزية ولجنة دراسة موازنات السلطة المحلية أعمالها في إطار المهام المنوطة بها من قبل اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة الموازنات العامة للدولة للعام المالي 2012م .
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)