من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يستكمل الفنان الكبير أيوب طارش عبسي إجراءات سفره إلى ألمانيا في مستهل رحلة علاجية جديدة بتوجيهات رئاسية على اثر تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

الإثنين, 02-أبريل-2012
صعدة برس -
الخارجية تمنح الفنان أيوب طارش جوازاً دبلوماسياً


يستكمل الفنان الكبير أيوب طارش عبسي إجراءات سفره إلى ألمانيا في مستهل رحلة علاجية جديدة بتوجيهات رئاسية على اثر تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

وقال الفنان أيوب طارش : إنه يستكمل حالياً إجراءات سفره وقد تواصل مع أصدقاء له في ألمانيا لتأكيد الحجز في احدى مستشفيات برلين وإتمام الإجراءات التي تتطلبها الرحلة العلاجية ..
مشيراً إلى أن الطبيب الذي أجرى له العملية السابقة سيحدد موعد سفره وتوقع أن يكون في القريب العاجل ..

وكشف ايوب طارش منحه جواز سفر دبلوماسي خلال السفرية الأولى إلى ألمانيا قبل عامين بتوجيه من الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية الذي استغرب من عدم حصولي على جواز دبلوماسي خلال الفترة السابقة .


وكان أيوب طارش قد عاد من ألمانيا في مارس من العام 2010م بعد رحلته العلاجية الأولى والتي استغرقت أربعة أشهر في جمهورية ألمانيا بتوجيهات من الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وأعدت في حينه المنظمات المدنية والإبداعية وجمع غفير من المواطنين والمواطنات يتقدمهم يحيى محمد عبد الله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم استقبالا حافلا في مطار صنعاء الدولي ابتهاجا بعودته ، ووفاء لعطاءاته الوطنية خلال مسيرته الفنية الطويلة حيث أجرى في ذلك الوقت عملية جراحية في كتفه الأيمن تكللت بالنجاح، ثم عقبها عشر جلسات طبيعية حسنت حالته الصحية تماما.

يذكر أن الفنان أيوب طارش العبسي هو صاحب ألحان النشيد الوطني اليمني الذي يقول مطلعه «رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي» من كلمات الشاعر اليمني المرحوم عبدالله عبد الوهاب نعمان .

وولد أيوب طارش الذي اشتهر بأناشيده الوطنية وأغانيه الرومانسية،. في قرية المحزبي، في عزلة الأعبوس، في محافظة تعز. عشق الغناء من صباه الباكر ،وانتشرت أغانيه في كل أرجاء اليمن وبعض الدول المجاورة ، من أغانية التي اشتهرت نذكر أغنية طير مالك والبكا خلي البكا لي ،واطائر أمغرب، مهلنيش، أذكرك والليالي غامضات النجوم . نوح الطيور، هيمان .

وابتعد خلال السنوات الأخيرة عن الغناء العاطفي إلا فيما ندر في المناسبات الرسمية
وحصل الفنان أيوب طارش على عدد من الجوائز والأوسمة؛ منها: وسام (الفنون) من الدرجة الأولى سنة 1399هـ ــ 1979م، ودرع الثقافة سنة 1423هـ ــ2003م. وتم تكريمه من وزارة الثقافة، وعدد من الجهات الأخرى يسكن الآن في مدينة تعز .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)