من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكر موقع ميدل ايست اون لاين نقلا عن الصحيفة الفرنسية لو كانار انشيني ان جهاز الاستخبارات الفرنسي يقوم منذ اشهر بتزويد الرئيس نيكولا ساركوزي، الشريك المفضل للشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، عما اسمته استثمارات قطر لدى الجماعات المسلحة، خاصة في القارة الافريقية وتونس ومصر وليبيا.‏

الثلاثاء, 03-أبريل-2012
صعدة برس -
قطر لا تستثمر في فرنسا فقط بل في الجماعات المسلحة


ذكر موقع ميدل ايست اون لاين نقلا عن الصحيفة الفرنسية لو كانار انشيني ان جهاز الاستخبارات الفرنسي يقوم منذ اشهر بتزويد الرئيس نيكولا ساركوزي، الشريك المفضل للشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، عما اسمته استثمارات قطر لدى الجماعات المسلحة، خاصة في القارة الافريقية وتونس ومصر وليبيا.‏

واشار الموقع على صفحته الالكترونية نقلا عن الصحيفة الى ان قطر تقوم بتوزيع السلاح على ‏الجماعات المسلحة في سوريا وحركة الشباب المتمردة في الصومال.

واتهم جهاز المخابرات الفرنسية الدوحة بتمويل الجماعات المسلحة في اريتريا لتنفيذ اعتداءات في اثيوبيا وتمويل مسلحين في نيجيريا.

وكان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ال ثاني قد دعا اواخر فبراير/شباط المجتمع الدولي الى تسليح المعارضة السورية .

لكن بعض المحللين يرون ان تمويل قطر للمتمردين الصوماليين "يترك علامات استفهام كبيرة من ان قطر تريد ان تلعب في الصومال نفس لعبتها مع طالبان افغانستان، اي انها تبقي الباب مواربا".

وكانت حركة طالبان قد اعلنت في يناير/كانون الثاني انها ستفتح مكتبا سياسيا في قطر، مما اعطى اشارات بانها باتت مستعدة للدخول في مفاوضات مع الحكومة الافغانية.

وتنقل لو كانار انشيني عن جهاز الاستخبارات الفرنسي ان قطر تقوم بـتمويل الجماعات الاسلامية في اريتريا، التي تتسلل الى اثيوبيا. الى ‏جانب تمويل ـ ودائما عبر منظمات غير حكومية '‏متعاطفة'‏ ـ المتمردين الذين يجوبون منطقة الساحل ‏ونيجيريا".

بدوره كشف الخبير الامني اليمني علي القرشي عن تحركات قطرية مشبوهة في ارتيريا بالتنسيق مع الموساد الاسرائيلي لزعزعة استقرار اليمن والسودان، كما حدث في الصومال.

ويقول القرشي ان الرئيس الاريتري سافر سرا مؤخرا الى قطر وان ملايين الدولارات تصل من قطر الى ارتيريا. وان الطائرة التي يتنقل بها الرئيس الاريتري هي هدية من دولة قطر له. وتحدث كذلك عن زيارة قام بها مؤخرا قائد القوات الاريترية محمد كركاري الى قطر.

يتزامن نشر تقرير لو كانار انشيني مع تصاعد نبرات المرشحين للانتخابات الرئاسية تجاه الدوحة في ظل تزايد النفوذ القطري، وبالخصوص في مجموعة "لاغاردير"، التي تنشط في مجالات ‏الاسلحة وصناعة الطائرات والاعلام والرياضة وعالم المال والاعمال.

وشددت لوبين، في مقابلة تلفزية على وجود تاثير لقطر على الحملة الرئاسية، مضيفة ان "قطر، وهي من ‏افضل اصدقاء نيكولا ساركوزي، دابت منذ شهور على الاستثمار في كبريات شركاتنا وضواحي ‏مدننا".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)