من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -   مُني فريق التلال بثالث هزيمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما خسر من فريق الشرطة السوري بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم في مدينة الزرقاء الأردنية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

الأربعاء, 04-أبريل-2012
صعدة برس -
مُني فريق التلال بثالث هزيمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما خسر من فريق الشرطة السوري بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم في مدينة الزرقاء الأردنية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

بهذه النتيجة ظل التلال قابعا في ذيل ترتيب المجموعة دون نقاط والتي تضم إلى جانبه المتصدر بتسع نقاط الشرطة السوري ، والزوراء العراقي ثاني الترتيب بست نقاط بعد فوزه اليوم بهدف وحيد على الصفاء اللبناني ثالث الترتيب بثلاث نقاط.

وكان التلال وصيف حامل لقب بطولة الدوري الموسم الماضي خسر مباراتيه في الجولتين الماضيتين أمام الصفاء اللبناني بهدفين لهدف والزوراء العراقي بخمسة أهداف دون رد على التوالي.

يخوض فريق العروبة بطل الدوري اليمني لكرة القدم الموسم الماضي غداً الأربعاء مواجهة صعبة للغاية أمام مضيفه كاظمة الكويتي في الجولة الثالثة من ذهاب الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها الرابعة بنظامها الجديد لأبطال الدوري والكأس لدول غرب وشرق آسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً أربيل العراقي وايست بنغال الهندي.

ويلتقي الفريقان العروبة وكاظمة مرة أخرى في الجولة الرابعة في مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم 10 أبريل الجاري على إستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة الكويتي، وجاء إقرار الاتحاد الآسيوي لإجراء المباراتين في الكويت بدلاً من مباراة واحدة في ملعب محايد في دولة أخرى بناءً على اتفاق بين اتحادي كرة القدم في البلدين بحكم العلاقة المتميّزة بين الجانبين وكذا ناديي العروبة وكاظمة بسبب الظروف التي تشهدها اليمن حالياً .

تكتسب المباراتين أهمية كبيرة للفريقين اللذين يدخلان المواجهتين وهما يتقاسمان صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لكل منهما مع أفضلية الأهداف لكاظمة، فيما يحتل أربيل العراقي ثالثاً بنقطتين، ويقبع ايست بنغال الهندي رابعاً وأخيرا دون نقاط .

ويتطلع العروبة بقيادة مدربه الوطني محمد صالح النفيعي في المواجهتين رغم صعوبة المهمة كونه يلعبهما خارج أرضه إلى مواصلة ظهوره الطيب والجيد في مشاركته الأسيوية الأولى وإبقاء حظوظه القوية للمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة ، وتسجيل إنجاز غير مسبوق للأندية اليمنية في أول مشاركة خارجية له في كأس الاتحاد الآسيوي، والتي لم يسبق لأي منها التأهل لهذا الدور في أي بطولة إقليمية، وعكس صورة مغايرة لمشاركات الأندية اليمنية المتواضعة في ذات البطولة.

فالمقابل يسعى كاظمة الكويتي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجتين إيجابيتين والفوز على ضيفه العروبة وينفرد بصدارة المجموعة وتأكيد على أنه الأقوى سيما ان الظروف والعوامل مهيأة له لتحقيق هذه الطموحات .

كما يزيد من سخونة وإثارة المواجهتين هو أن الفريق الذي سيخرج بنتيجة إيجابية من المواجهة الأولى بين الفريقين غداً الأربعاء سيكون أكثر ثقة وحماس في المواجهة الثانية إضافة إلى أنه سيعلن نفسه متصدرا للمجموعة.

وكان التشيكي ميلان ماتشالا مدرب فريق كاظمة الكويتي قد حذر لاعبي فريقه من خطورة فريق العروبة اليمني في الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة الآسيوية .

وقال ماتشالا في تصريحات صحافية مؤخراً : مهمة فريقي ستصبح أكثر صعوبة في كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال المباراتين المقبلتين والصعبتين أمام العروبة اليمني الذي نجح في الحصول على أربع نقاط خارج ملعبه .. مؤكداً أن حصول العروبة على أربع نقاط يدل على انه فريق جيد ويجب أن يحترم حتى يتمكن من الفوز عليه ومواصلة الصدارة.

يذكر انه يشارك في البطولة الآسيوية 28 فريقا من دول شرق وغرب آسيا تم تقسيمها إلى 7 مجموعات، وتقام منافسات كل مجموعة على حدة من دورين ذهابا وإيابا ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني " دور الـ16 " والذي يقام من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)