من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الصناعة يلتقي منسق الإنعاش المبكر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي..

الأربعاء, 11-يوليو-2018
صعدة برس -
التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم منسق الإنعاش المبكر التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي استين أوجستي تشيبند.


جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة والبرنامج بشأن الإنعاش المبكر للاقتصاد والعمل الإنساني والتنموي في اليمن بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تحييد المصانع والشركات والأحياء المدنية من استهداف غارات تحالف العدوان .. مشيرا إلى أهمية مواصلة العمل في الجانب التنموي خاصة في ظل معاناة العمال والموظفين وتوقف الدخل الشهري وكذا الظروف الصعبة التي يواجهها رجال الأعمال والمصنعين.

ودعا إلى دعم المصانع المتوقفه عن العمل اوالتي تعمل جزئيا لتتمكن من العوده للانتاج وخدمة الاقتصاد الوطني ومنها مصنع يدكو للأدوية والذي يعمل بنسبة 30 بالمائة من طاقته التشغيلية ويعد من أهم المصانع لما يوفره من أدوية وتشغيل للأيادي العاملة وذلك من خلال توفير المواد الخام له أو المساهمة في شراء منتجاته بالإضافة إلى مصنع باجل للأغذية ومصانع الجلود وتصدير المنتجات الزراعية وغيرها من المصانع والشركات في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشاد الوزير الدرة بدور منسق الإنعاش المبكر في إعادة تشغيل مصانع اسمنت عمران, باجل وتهامة .. لافتا إلى أن استمرار عجلة الحياة يؤكد صمود اليمنيين في مواجهة العدوان وتداعياته.

فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص من أولويات الوزارة كونها جهة خدمية معنية بكل أبناء الشعب اليمني من المهرة إلى صعدة.

من جانبه استعرض منسق الإنعاش المبكر دور البرنامج في الإنعاش الاقتصادي والعمل التنموي في اليمن من خلال الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة بما فيها إعادة تشغيل مصانع الاسمنت.

وأكد تشيبند ضرورة تقديم الوزارة لرؤى ومقترحات حول الدعم الممكن تقديمه وترشيح ممثل محوري للوزارة لمتابعة ومناقشة تلك الرؤى والمقترحات الخاصة بالاستجابة الإنسانية للعام 2019.
وقال "لدينا رغبة في أن تكون الوزارة شريك أساسي مع البرنامج فيما يخص الجانب التنموي ".. لافتا إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما للقطاع الخاص من دور في العمل الإنساني والتنموي.

ولفت منسق الإنعاش المبكر إلى ضرورة التركيز على القطاع الخاص ودوره في تعزيز العمل التنموي والإنساني بالتزامن مع المهام الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة والبنك الدولي.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)