من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - 
 

 
خلفت المواجهات بين القاعدة ومسلحين مدنيين موالين للقوات الحكومية في اليمن 234 قتيل خلال خمسة أيام، في اشتباكات يسعى فيها مقاتلو القاعدة للسيطرة على مدينة لودر جنوب اليمن.....

السبت, 14-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
أعلنت قوات من الجيش أنها تمكنت بمساعدة وحدة من مكافحة "الإرهاب" ولجان شعبية من السيطرة على أجزاء واسعة من منطقة لودر بمحافظة أبين، وقالت إنها تصدّت لمسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة يطلقون على أنفسهم اسم "أنصار الشريعة".
وقبل ذلك أعلن مسئول محلي ومصادر قبلية أن وحدات الجيش قتلت أمس الجمعة نحو 34 شخصا من عناصر القاعدة بمنطقة لودر، مما يرفع إلى مائتين عدد القتلى الذين سقطوا بالمعارك منذ الاثنين الماضي.
من جهته قال مصدر أمني في بيان إنه تمّ إلقاء القبض على أبرز المطلوبين القيادي بالقاعدة عبد الرؤوف نصيب وعضو التنظيم جلال الصيبي، موضحا أنهما اعتقلا إثر مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر القاعدة بمدينة لودر أمس الجمعة.
وقال مسؤولون محليون إن الجيش كثف عملياته بإرسال وحدة من القوات الخاصة من العاصمة صنعاء للمشاركة بالقتال، مشيرين إلى أن القوات الجوية قصفت أمس موقعين تسيطر عليهما جماعة أنصار الشريعة، لكن لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.
وفي المقابل قالت الجماعة في بيان إن مقاتليها قتلوا 37 شخصا من القبائل كانوا يحاربون مع القوات الحكومية اليومين الماضيين منهم سبعة قتلوا بمعارك الجمعة.
وأضافت أن مقاتليها شنوا هجوما بالصواريخ على منزل رئيس الأمن بمدينة عدن بالجنوب فقتلوا ثلاثة من ضباط الأمن باشتباك نشب بعد الهجوم.
هذا وذكرت مصادر متعددة ان التعزيزات الضخمة من وحدات قوات الحرس الجمهوري والخاصة ومكافحة الإرهاب بدأت يوم الجمعة مشاركة قوات اللواء 111 ومسلحي اللجان الشعبية في الحرب ضد تنظيم القاعدة الذي يحاول اقتحام مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن منذ خمسة أيام.
وقالت المصادر أن تلك القوات تمكنت يوم الجمعة اثر قتال عنيف من تطهير كافة جيوب مسلحي القاعدة التي كانت تنتشر في محيط مدينة لودر وفتحت كل الطرق التي كان التنظيم يغلقها في حصاره المطبق على لودر من جهة الشرق والجنوب.
وشارك الطيران الحربي في الهجوم على مواقع القاعدة بمحيط مديرية لودر ظهر الجمعة حيث نفذ طلعات جوية استهدف مناطق تمركز وامتداد للجماعات الإرهابية باتجاه ساحة المواجهات.
وكانت التعزيزات العسكرية الموصوفة بـ"الضخمة" وصلت إلى أبين مودية فجرا الجمعة، حيث تضم قوات من الأمن المركزي -وحدة مكافحة الإرهاب -والقوات الخاصة من الحرس الجمهوري بصحبة محافظ محافظة أبين الجديد جمال ناصر العاقل.
وذكرت مصادر محلية وعسكرية أن تلك القوات المتخصصة في حرب العصابات والمعززة لصمود اللواء 111 مشاه بلودر واللجان الشعبية من أبناء المديرية والقبائل بالمحافظة ، باشرت عقب وصولها انتشارا بالإطراف الشرقية والغربية لمدينة لودر ، وشنت هجمات عنيفة على مواقع يتمركز فيها منذ ايام عناصر من الجماعات المسلحة من "أنصار الشريعة" التابعين للقاعدة سيما الجبلية، حيث سقط العديد منهم بين قتيل وجريح ، فيما شوهد فرار آخرين باتجاهات متعددة على بعد عشرات الكليومترات من محيط المدينة التي أعلن عن تأمينها الجمعة تماما.
وقال مصدر محلي لـ"الوطن " ان 12 من مسلحي القاعدة قتلوا ظهر الجمعة بهجمات متفرقة لقوات مكافحة الإرهاب واللواء 111 مشاة ومسلحي اللجان الشعبية على مواقع التنظيم في عدد من محاور القتال، بينما تحدث موقع وزارة الدفاع عن مقتل أكثر من 25 من مقاتلي الجماعة الإرهابية وجرح العشرات في معارك الجمعة الفاصلة والتي لا تزال رحاها تدور.
من جهته أعلن تنظيم القاعدة في بلاغ صحفي تلقته "الوطن" عن مقتل 7 من عناصر اللجان الشعبية بمديرية لودر محافظة أبين جنوب اليمن اثر اشتباك مسلح اندلع بين الجانبين صباحا إثر هجوم أعضاء من الجماعة المسلحة بمنطقة الحضن خلف جبل شروان غربي لودر بأبين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)