من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اثبت الإخوان المسلمين في اليمن عبر حزبهم التجمع اليمني للإصلاح قدرة فائقة على تبديل المواقف واستغلال الوقائع والأحداث وتحييرها لصالح توجهاتهم الخبيثة في انتهازية مفرطة وغير مقبولة في أبجديات العمل السياسي المبني على قواعد معروفة تحتمل المرونة لكنها لاتقبل تبديل الثوابت .

الإثنين, 16-أبريل-2012
صعدة برس -
اثبت الإخوان المسلمين في اليمن عبر حزبهم التجمع اليمني للإصلاح قدرة فائقة على تبديل المواقف واستغلال الوقائع والأحداث وتحييرها لصالح توجهاتهم الخبيثة في انتهازية مفرطة وغير مقبولة في أبجديات العمل السياسي المبني على قواعد معروفة تحتمل المرونة لكنها لاتقبل تبديل الثوابت .

الأدلة على هذا الطرح كثيرة ومتعددة ولايحتاج أي متابع لكثير من الجهد لتتبعها بل يكفي استذكار بعضها و هنا سنتناول عدد من القضايا الهامة التي بدل الإصلاح موقفه منها بصورة أثارت استغراب المتابعين لأداء هذا الحزب المعجون بانتهازية قبيحة .
في هذا التقرير سنورد 3 قضايا وهي قضايا هامة وجوهرية كان للإصلاح مواقف ثابته منها تغيرت خلال الأيام الماضية بمجرد دخول المشترك إلى السلطة وتزعم الإصلاح هذه الأحزاب في تبني هذه المواقف وهذه القضايا هي موقف الإصلاح من الحرب على الإرهاب وموقف الإصلاح من الاصلاحات الاقتصادية وموقف الإصلاح من القضية الجنوبية.
*الإصلاح والحرب على الإرهاب

كان حزب الإصلاح بكل شيوخ وسياسييه وإعلامه وحتى أنصاره يرفضون الحرب على القاعدة من باب المناكفة السياسية ومعارضة كل ماتقوم به حكومة المؤتمر الشعبي العام وذهب الإصلاح في بياناته وتصريحات قادته التي لازالت موجودة على الانترنت لكل من يريد الاطلاع عليها ذهب الى تحريم استهداف القاعدة بالطيران الحربي بحجة انه قتل خارج القانون بل يجب الإمساك بالقاعدة ومحاكمة عناصر التنظيم وبعدها يقرر القضاء الحكم .
وأحيانا كانت تتم محاكمات لعناصر القاعدة وكان الإصلاح يعتبر المحكمة الجزائية غير شرعية والقضاء غير مستقل وغير نزيه كما ان الإصلاح لم يكن يضع عمليات القاعدة ضد الأبرياء في دائرة الرفض ولم يطالب القاعدة بمحاكمة الجنود قبل استهدافهم بعمليات انتحارية وسيارات مفخخة.

شاهد عزيزي القارئ هذا الخبر منشور في موقع تابع لحزب الاصلاح وفي مقدمة الخبر
"دعا البيان الختامي للمؤتمر المحلي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب المنظمات الحقوقية والتشريعية والتنظيمات السياسية إلى العمل من أجل محاسبة المفرطين بالسيادة الوطنية، ومخاطبة السفارة الأمريكية لإيقاف تحليق الطائرات بدون طيار التي أزعجت المواطنين في المحافظة والتي قتلت بالقصد أو بالخطأ العديد من أبناء اليمن".
وهذا مقطع من خبر أخر نشر في موقع تابع للإصلاح
"دعا حزب الإصلاح أعضاءه أنصاره لإدانة سياسات الحزب الحاكم والانخراط في الفعاليات السلمية المطالبة بالحقوق المختلفة, مُدينا استهداف المدنيين في عملية" أبين وشبوة وأرحب,"" هذه العمليات نفذت حينها ضد عناصر القاعدة" مطالبا بمعاقبة منفذيها مهما كانت مسئولاهم ومكانتهم واعتبارهم مجرمي حرب, كما أدان ما أسماه بانتهاك سيادة البلاد من قبل قوى خارجية بدعاوي زائفة, محملا النظام مسئولية ذلك,"

وهذا بيان لمنظمة هود التي يرأسها القانوني محمد ناجي علاو رئيس الدائرة القانونية في الإصلاح .

"دانت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات «هود» جريمة قتل الأميركي اليمني الأصل، أنور العولقي، الذي أعلنت حكومتا اليمن والولايات المتحدة الأميركية جنبا إلى جنب ارتكابهما، جريمة اغتياله في منطقة نائية في اليمن".
وأكدت منظمة هود بأن جريمة قتل الشيخ أنور العولقي، تعبر جريمة قتل خار إطار القانون، مشيرة إلى أنها تنطوي على جرائم أخرى، منها انتهاك السيادة اليمنية من قبل الولايات المتحدة، والتفريط بالسيادة اليمنية من قبل الحكومة اليمنية، التي قالت المنظمة بأنها أبدت استعدادها من قبل لتبني أي جريمة تقوم بها أميركا في الأراضي اليمنية.

وهناك الكثير من هذه الإدانات في أرشيف google. لمن أراد أن يتوسع لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا غابت هذه البيانات اليوم وأصبحت الحرب على القاعدة شرعية والإصلاح يدعو إلى إنهاء القاعدة حسب محمد قحطان الذي قال في أخر حوار صحفي له أن معد الحرب ضد القاعدة وإنهاءها بالخيار العسكري بل ذهب إلى دعوة أبناء أبين إلى مواجهة القاعدة والقضاء عليها.

وأكد قحطان أن مكافحة الإرهاب واجب وطني ومسؤولية وطنية من خلال بناء إستراتيجية متكاملة للتخلص من خطر الإرهاب بكل الوسائل الممكنة.." انظروا جيدا بكل الوسائل الممكنة ومنها القتل خارج القانون وانتهاك السيادة ".

وتحدث قحطان مفصلا "أما جماعة القاعدة مثل أي جماعات مسلحة تلجأ في الغالب إلى أسلوب حرب العصابات الذي من المعروف انه يقوم على التأييد السكاني ومجتمعاته المحلية تشكل له غطاء وحماية وبالتالي إذا وجدت قيادات وطنية لمكافحة الإرهاب وتعبأت الموارد السياسية والشعبية معها فأول مكسب هو أن البيئة الحاضنة للإرهاب والتي تسمح لهم بالتحرك في حروب العصابات ستتغير وتنقلب عليهم وهذا يعدل ميزان القوى ويجعل قدرة الأجهزة الحكومية على الانتصار كبير، ومن جانب آخر عندما يشعر الجندي أن الشعب اليمني كله معبأ خلفه وانه يقوم بعمل وطني وليس مجرد تنفيذ أوامر خاصة . وهذا سيجعل أداءهم عاليا وهذه المسائل يمكن للمشترك والقوى السياسية أن يلعبوا دوراً فيها.

معنى هذا أن الجندي عندما يكون المشترك والإصلاح موافق على الحرب سيكون أداءه عاليا والأخطر من ذلك قول قحطان أن الحاضن الاجتماعي سيتغير وهو هنا يريد أن يقول أن الإصلاح قادر على إقناع المواطنين على مواجهة القاعدة وهو كان يقف مع القاعدة وضد الحرب عليها .

يمكن من كلام قحطان ومواقف الإصلاح أن نستخلص شيء مهم هو أن الإصلاح كان سببا رئيسيا لتمدد نشاط القاعدة من خلال تشكيكه بقانونية الحرب عليها وعمله على إضعاف الروح المعنوية للجنود من خلال مشائخ الإصلاح الذين يساندون القاعدة ويرفضون الحرب عليها.

فلماذا ذا هذه الانتهازية والمواقف المتضاربة من قضية أساسية سببت الكثير من المشاكل لليمن واقتصادها وسمعتها .

*الإصلاح والقضية الجنوبية.

موقف الإصلاح من القضية الجنوبية هو نفس موقفه من الحرب على القاعدة وقد أكثر قادة الإصلاح من النعيق للمطالبة بحل عادل للقضية الجنوبية رغم أنهم في الإصلاح هم من صنع مأساة الجنوب مع زعيمهم اللواء المنشق علي محسن الأحمر.

مايلي ورد في سبتمبر من العام الماضي على لسان مساعد أمين عام الإصلاح محمد السعدي الذي هو وزير التخطيط حاليا وهو من الجنوب كذالك حيث قال السعدي .

القضية الجنوبية قضيه للجنوبيين كلهم، ونحن نرفض أن يوجد وكلاء حصريون للجنوب أو أن يعلن ناس بأنهم هم الجنوب، أو أن يعلن ناس أنهم يحتكرون الحل، فأنا أقول إن القضية الجنوبية هي على رأس اهتمام الجميع ولكن أيضاً قضية اليمن على رأس اهتمام الجميع.
الحل ببساطة شديدة جداً أن يجتمع الجنوبيون في مؤتمر وطني يعقد في عدن لا في القاهرة ولا في بروكسل، وأن يبحثوا قضاياهم في جو من الحرية بعد أن يذهب هذا النظام ويصلوا إلى نتائج لبحث قضايا تصفير عداد الأزمات الماضي، ثم أنصار من ظُلموا، ثم بعد ذالك خريطة المستقبل التي سيحكم فيها اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص.

عندنا خيارات كثيرة ومن ضمنها الفدرالية, لكن الفدرالية ليست قراراً يتخذه شخص أو تستغله جهة أو تتخذه شريحة، نريد أن يتخذ القرار من خلال مؤتمر وطني يعقده ويحضره أبناء الجنوب الموجودون في الداخل والخارج وأن يكون هذا المؤتمر في عدن.

في فبراير الماضي قال حميد الأحمر رداً على سؤال لـبي بي سي حول خيار الفدرالية المطروح بقوة من قبل قيادات جنوبية في الداخل والخارج كحل للقضية الجنوبية:"أن "كل المواضيع ستطرح, لكن أنا شخصياً لا أعتقد أن اليمن بحاجة إلى الفدرالية, لان الشعب اليمني واحد".

وفي حديث صحفي الشهر الماضي قال شقيقه الأكبر صادق الأحمر انه يرفض الفدرالية ومستعد للحوار مع القاعدة وهو هنا يرفض مجرد الحوار على فكرة يطرحها قادة الحراك وبعض قيادات سياسية داخل المشترك والمؤتمر وهذا موقف حزب الإصلاح الذي ضل يقول أن حل القضية الجنوبية يقرره أبناء الجنوب أنفسهم ولكن بعد نجاح الثورة وبعد أن حصحص الحق عاد الأحمر الصغير والكبير يتحدثان بلسان حزبهما عن وصفات جاهزة لحل أهم القضايا التي تواجه اليمن خلال الوقت الراهن.

فما هو الدافع وراء هذا التنصل من المواقف والتلون بألوان الكذب واختلاق المبررات لتغيير الرؤى السياسية تجاه قضايا مصيرية من شأن عدم حلها إدخال اليمن في متاهة سحيقة لاقدر الله.

وإيراد الرأي هنا لايعد تبنيا له بقدر ماهو استدلال لكشف حقيقة هذه العصابة الاخوانية التي تسعى بكل مااوتيت من قوة إلى الوصول للسلطة لتنفيذ مشروعها ألظلامي المتخلف.

*الإصلاح ورفع الأسعار

من منا لايتذكر نعيق قادة الإصلاح في كل مكان عن جرع التجويع ورفع الأسعار والجرع القاتلة التي كان الإصلاح يواجه بها أي خطوة من شأنها إجراء تعديل معين على أي سلع أو خدمات أو الوقود تلبية لمتطلبات تنموية.
خلال الأيام الماضية برز الإصلاح كعدو للشعب ومؤيد لرفع أسعار الوقود وبنسبة كبيرة فقط لان وزير المالية هو من حبايب الشيخ حميد الأحمر والإصلاح ورئيس الحكومة "حقنا" .

لم يخرج الإصلاح شبابه إلى الشارع معلنا ثورة الجياع كما حصل عام 1998م ولم تنبري المساجد للتحريض ضد الحكومة ولم يعترض نواب الإصلاح على كارثة تجويع الشعب وغابت مواعظ شيوخ الإصلاح داخل وخارج البرلمان وجملة" اتقوا الله في هذا الشعب" التي كثيرا ماسمعناه تتردد من السنة شيوخ الاصلاح وقادة الحزب السياسيين.

لكن المضحك في الأمر أن يكون صخر الوجيه النائب المشاغب والمدافع عن الشعب ضد الجرع المؤتمرية هو من يقر الجرعة ويدافع عنها هو والاصلاح بإعتبارها اصلاحات سعرية واقتصادية ضرورية لإنعاش الاقتصاد اليمني .

ويعرف الجميع ان هناك مافيا تعمل على تهريب الديزل ويعرف الاصلاحيون من هذه المافيا فلماذا لاتعمل قوات الثورة ووزارة الداخلية وجميعها في جيب الاصلاح على ايقاف التهريب بدلا من رفع الأسعار مثلا كأحد الحلول لمواجهة المشكلة.

ماسلف كان قليل من كثير عن عصابة وحركة وحزب يتجه باليمن الى اتون الدمار والخراب مستغلا نفوذه وماله وسيطرته على مؤسسات عديدة في التعليم والصحة وألان يملك نصف الحكومة ومليشيات بلاحساب فإلى متى يمكن لأبناء اليمن الصبر على مغامرات ومشاريع إخوان اليمن المدمرة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)