من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزير المياه والبيئة يفتتحان مشروع شبكة مياه حي الفروسية بالعاصمة..

الأربعاء, 26-ديسمبر-2018
صعدة برس -
افتتح نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد والممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف ميرتشل ريلانيو، مشروع شبكة مياه حي الفروسية بالأمانة.


وخلال التدشين قدم وزير المياه والبيئة، لنائب رئيس الوزراء وزير المالية شرحا عن مكونات المشروع الممول من اليونيسف ومنظمة كي إف دبليو الألمانية ..مشيرا إلى أن المشروع ينتج في الساعة أكثر من 68 متر مكعب ويغطي احتياجات ما يقارب 35 الف مواطن من سكان الحي.

ولفت المهندس الوزير إلى أهمية المشروع الذي يتكون من شبكة بطول 35 كيلو متر وكذا خزان برجي إضافة إلى وحدة ضخ متكاملة تشمل مضخة غاطسة ومولد مع الملحقات بما في ذلك تركيب العدادات للمشتركين.

وأكد وزير المياه والبيئة عزم الوزارة التوسع في ضخ المياه لتشمل كافة مناطق وأحياء العاصمة من خلال تنفيذ وتأهيل الكثير من المشاريع المائية والحرص على تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من المياه النقية.. لافتا إلى أن أمانة العاصمة ستشهد خلال العام 2019م نقلة نوعية في مجال المياه والصرف الصحي، وأشاد بمستوى التعاون الفاعل من قبل أمانة العاصمة.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن هذا المشروع يعد إضافة نوعية لمشاريع المياه الجاري تنفيذها بالأمانة ويشكل نقلة نوعية في تحقيق الاستقرار المائي لسكان المنطقة.

ولفت عباد إلى أن أمانة العاصمة لن تألوا جهدا في مضاعفة الجهود والتنسيق مع وزارة المياه والبيئة للتوسع في توصيل خدمات المياه بما يلمسه المواطن في الواقع وكذا دعم جهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وقد أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية، على أهمية التوسع في المشاريع المائية لتغطية احتياجات سكان العاصمة لما تمثله المياه من أهمية وتسخير الجهود في هذا الجانب في ظل ما تشهده العاصمة من كثافة سكانية نتيجة نزوح المواطنين إليها.

وأشاد الدكتور مقبولي بالجهود المبذولة من قبل وزارة المياه والبيئة في مواكبة احتياجات المواطنين من المياه وخدمات الصرف الصحي على مستوى محافظات الجمهورية.. مؤكدا دعم الحكومة لأنشطة وبرامج الوزارة بما يمكنها من أداء دورها الفاعل على أكمل وجه .

ولفت نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أن قطاع المياه والبيئة يعتبر من القطاعات الحيوية الهامة المرتبطة باحتياجات المواطنين على مدار الساعة ما يتطلب تضافر الجهود لدعم هذا القطاع خاصة ما يتعلق بدور المانحين والمنظمات.

بدورها أشارت الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف إلى أهمية المشروع كونه سيعمل على توفير المياه لسكان الحي وسيساعد في الحفاظ على المياه الآمنة والنقية وكذا الحماية من الكوليرا .

وأشادت ريلانيو بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في تنفيذ المشاريع المائية والتوسع فيها.

حضر الافتتاح عدد من المسئولين بوزارة المياه والبيئة ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالفتاح الهادي وممثلي الشركة المنفذة للمشروع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)