من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قالت مصادر مطلعة ان مشاورات مكثفة تجريها شخصيات اجتماعية وسياسية في عدد من المدن الجنوبية بمحافظات أبين وشبوة ولحج بهدف تشكيل لجان مقاومة شعبية على غرار اللجان الشعبية بمديرية لودر بمحافظة أبين التي تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من صد هجوم شنته عناصر القاعدة بهدف السيطرة على المدينة.

الجمعة, 20-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر مطلعة ان مشاورات مكثفة تجريها شخصيات اجتماعية وسياسية في عدد من المدن الجنوبية بمحافظات أبين وشبوة ولحج بهدف تشكيل لجان مقاومة شعبية على غرار اللجان الشعبية بمديرية لودر بمحافظة أبين التي تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من صد هجوم شنته عناصر القاعدة بهدف السيطرة على المدينة.



وبحسب المصادر فان عدد من اللقاءات المكثفة أجريت خلال الأيام القليلة الماضية بين عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وقيادات حزبية وأهلية في كلا من أبين ولحج وشبوة وهدفت إلى مناقشة الكيفية التي يمكن لأهالي عدة بلدات جنوبية تعاني فراغا امنيا تشكيل لجان شعبية هدفها حماية هذه المدن والتصدي لعناصر الجماعات المسلحة .



وفي هذا الصدد قال بيان صادر عن عن المجلس الاهلى بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج انه تم الاتفاق بمشاركة شخصيات اجتماعية وسياسية على بدء مشاورات تشكيل اللجان الشعبية بمدينة الحوطة للدفاع عنها.

وفي مديرية الحد بيافع أكد بيان صادر عن لقاء موسع جمع السلطة المحلية وقيادات فروع الأحزاب والمشائخ والأعيان وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات التربوية وأئمة المساجد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المديرية والدفاع عنها من أي عناصر أو جماعات إرهابية، مؤكدين أنها مسؤولية جماعية لكل أبناء المديرية.


وأقر في اللقاء تشكيل لجان شعبية في كل مركز انتخابي وفي الأحياء السكنية، تتكون من عضو المجلس المحلي والمشائخ والعسكريين وقيادات التكوينات السياسية، مهمتها العمل على استقرار الأمن بالمنطقة والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة مع وضع الحراسات إذا ما تطلب الوضع، وخاصة بالمنافذ الرئيسية بالمديرية بما يخدم أهالي المنطقة.


وتمكنت لجان شعبية شكلها الأهالي بمديرية لودر عاصمة محافظة أبين قبل أكثر من عام من إفشال هجوم شنه المئات من عناصر القاعدة بهدف السيطرة على لودر إلا ان هذا الهجوم مني بالفشل بعد تصدي الأهالي لهذه العناصر ونجاح اللجان الشعبية في السيطرة على المدينة .



ومثلت تجربة التصدي التي قامت بها اللجان الشعبية بلودر لعناصر الجماعات المسلحة أول تجربة فاعلة من نوعها بعد تمكن عناصر الجماعات المسلحة من السيطرة على عدة بلدات جنوبية بكل سهولة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)