من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تدشين حملة بيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بذمار..

الإثنين, 13-مايو-2019
صعدة برس -
دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ووكيل وزارة المياه لقطاع البيئة محمد الوادعي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي اليوم، الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بالمحافظة.

تستهدف الحملة التي تنفذها وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسف خلال الفترة من 13- 26 مايو الجاري المديريات التي تشهد تفشي للوباء وتشمل مديريات مدينة ذمار، جهران، عنس، مغرب عنس، الحداء وصاب العالي.

وخلال التدشين أشار محافظ ذمار إلى أهمية الحملة في القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض وتجفيف البؤر التي تساعد على انتشار الأوبئة، وتعزيز الثقافة البيئية والصحية حول مواجهة الأوبئة وطرق الوقاية منها وخاصة الكوليرا.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في تنفيذ مثل هذه الحملات حفاظا على البيئة العامة وبما يعود بالفائدة على صحة وسلامة المجتمع .. داعيا إلى أهمية الالتفات لوضع مقلب المخلفات بالمدينة والذي يعد من أهم مصادر انتشار الأمراض والأوبئة.

وحث محافظ ذمار الجهات المعنية والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية للتعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل عملها وبما يسهم في إنجاح الحملة.

فيما أشار وكيل وزارة المياه والبيئة إلى أن هذه الحملة تعد إمتداد للأنشطة والبرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة للحد من انتشار وباء الكوليرا، وذلك من خلال توصيل المياه الآمنة والنقية وتطوير شبكات الصرف الصحي وإزالة المخلفات المتكدسة واستهداف المستنقعات والمجاري المكشوفة بالرش الرذاذي وأماكن تكدس المخلفات بالرش الضبابي.

وأشاد بتعاون محافظ ذمار وتفاعله لإنجاح الحملة.. حاثا الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود والعمل بروح الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة .

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن الحملة تأتي ضمن المرحلة الرابعة للقضاء على نواقل وباء الكوليرا.

وبين أن الفرق الميدانية للحملة ستعمل في جانبين يتمثل الأول في تنفيذ رش مبيدات صحة عامة في مناطق مياه المستنقعات المكشوفة وأماكن تجمع المخلفات وكذا عملية توعية بكيفية تجنب وباء الكوليرا إلى جانب رفع المخلفات في المديريات المستهدفة.

من جانبه أشار مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محمد الكحلاني إلى الأهمية التي تمثلها الحملة في مواجهة وباء الكوليرا بالمحافظة والتخلص من مسببات نقل العدوى وانتشار الأمراض والأوبئة.

وبين الكحلاني أن 10 فرق ميدانية تضم 120 شخصا يشاركون في تنفيذ الحملة.. لافتا إلى أن الفرق ستعمل على استهداف بؤر مواقع البعوض والمستنقعات وأماكن تجمع القمامة وأحواض محطة الصرف الصحي وذلك باستخدام الرش الضبابي والرش الرذاذي.

ولفت إلى أنه سيصاحب حملة الرش عملية توعية بمسببات وعوامل انتشار الكوليرا وطرق الوقاية منه وفي مقدمتها الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان إلى أن عمال الصندوق ومعداته ستواكب الحملة من خلال أعمال رفع المخلفات بما يسهم في إنجاح الحملة.. داعيا وزارة المياه والبيئة لتبني حملات نظافة واسعة للقضاء على مسببات انتشار الأمراض والأوبئة في جميع المديريات.

حضر التدشين عضو مجلس الشورى عبده العلوي ومدير عام الطوارئ البيئة بوزارة المياه ماجد الرفاعي ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل وعدد من القيادات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)