من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة لاستعراض التدخلات المنجزة للحد من الكوليرا..

الثلاثاء, 28-مايو-2019
صعدة برس -
أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، بالجهود المبذولة من قبل فرق الاستجابة السريعة للحد من الكوليرا وكذا الأنشطة والتدخلات الجارية في عموم محافظات الجمهورية .

وأكد المهندس الوزير في اجتماع موسع بصنعاء اليوم برئاسة، أن الوزارة تعمل بكل جاهزيتها وقدراتها للحد من الوباء بجهود مشتركة مع الشركاء الفاعلين وفي مقدمتهم منظمة اليونيسف.

ولفت وزير المياه والبيئة في الاجتماع الذي ضم رئيس قسم الصحة بمنظمة اليونيسيف الدكتور كينيدي كينجوي والقائم بأعمال رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة عبد اللاه خان ومنسقة كتلة المياه والإصحاك البيئي إما توك وخبراء المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة، إلى أهمية التوسع في الأنشطة التوعوية ومضاعفة أعمال فرق الاستجابة بالمحافظات والمديريات التي تشهد ارتفاع في تفشي الكوليرا .

ووجه المعنيين في الهيئة العامة للموارد المائية بالتوسع في مراقبة المنشآت المائية التابعة للقطاع الخاص وتكثيف الحملات الميدانية للتأكد من مدى توفر الإشتراطات الصحية.

وحث المهندس الوزير رؤساء الهيئات والمؤسسات المائية على مضاعفة الجهود ومتابعة سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها وتوسيع مستوى تقديم الخدمات المائية للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع عددا من التقارير المرفوعة من غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن الأنشطة والتدخلات المنفذة في مجال الحد من وباء الكوليرا بما في ذلك التقرير الأسبوعي للفترة من 14 حتى 20 مايو الجاري بشأن المنظور العام للوضع الوبائي وكذا الوضع الأسبوعي لاستجابة المياه والإصحاح البيئي .

وتضمن التقرير المرفوع من وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي تدخلات فرق الاستجابة السريعة RRts والذي تضمن إجمالي عدد الحالات المستهدفة خلال الفترة المحددة وعددها سبعة آلاف و 310حالة ،
في حين بلغ عدد الزيارات الميدانية للفرق خمسة آلاف و 242 زيارة.

وذكر التقرير إجمالي المنازل التي تم الوصول إليها 89 آلاف و 408 منزل في حين بلغ عدد السكان الذين تم الوصول إليهم 556 الف و48 شخصاً، وشملت التدخلات توزيع ستة آلاف و262 حقيبة نظافة وكذا توزيع أقراص التعقيم بإجمالي 409 ألف و 423 قرص.

وشمل التقرير خلاصة النصف الأول لشهر مايو أهم مؤشرات العمل في مشروع كلورة وايتات الآبار الخاصة المرفوعة من قبل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

واطلع الاجتماع على التقرير المرفوع من الهيئة العامة لحماية البيئة والمتضمن خلاصة التدخلات والأنشطة للحملات البيئية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومستوى استهداف المديريات ال 44 الأكثر تأثرا بالكوليرا بأمانة العاصمة ومحافظات عمران، صنعاء ، حجة ، الحديدة، ذمار، البيضاء .

وبالنسبة للتدخلات والأنشطة المنفذة من قبل الهيئة العامة للموارد المائية في مجال مراقبة جودة المياه فقد شمل التقرير إجمالي المنشآت المائية الخاصة التي تم إغلاقها احترازيا وكذا المنشآت التي تم تصحيح وضعها الفني في المديريات المستهدفة بأمانة العاصمة ومحافظات إب، ذمار، عمران، صنعاء ، الحديدة ، المحويت ، تعز، حجة .

وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات المعززة للأنشطة والجهود الوطنية المتواصلة في مجال الحد من الكوليرا أبرزها تكثيف أعمال التوعية البيئية والصحية من قبل مركز المياه والإصحاح البيئي بالوزارة.

كما أقر الاجتماع تكثيف عمل فرق الاستجابة السريعة في محافظتي مأرب وعمران للحد من انتشار الوباء والعمل على تنظيف شبكات الصرف الصحي بأمانة العاصمة ومحافظة حجة خاصة مع موسم هطول الأمطار.

وبالنسبة لخزانات مياه السبيل المنتشرة في أحياء أمانة العاصمة فقد تم الاتفاق على تعزيز الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المواطن وذلك من خلال تغيير تلك الخزانات وإعادة تنظيفها وتعقيمها.

ووافق الاجتماع على المقترح المرفوع بشأن إنشاء محطة مياه معدنية نموذجية تشرف عليها الهيئة العامة للموارد المائية تقدم خدماتها للمواطنين بأسعار معقولة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي ومدراء عموم وحدات الطوارئ والمدن الحضرية والتنسيق والتنمية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)